عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لمواجهة الإضرابات.. بريطانيا تدرس الاستعانة بالجيش

إضراب فى بريطانيا
إضراب فى بريطانيا

أعلن رئيس حزب المحافظين الحاكم فى بريطانيا، اليوم الأحد، أن السلطات قد تستعين بالجيش من أجل ضمان استمرار الخدمات العامة إذا أضرب العاملون فى قطاعات رئيسية فى البلاد. 
تحيا مصر
وبحسب ما جاء فى وكالة الأنباء "رويترز"، تشهد  بريطانيا إضرابات فى مجموعة من القطاعات، لكنها  تواجه الآن إضراباً من قبل آلاف الممرضين والممرضات  فى إنجلترا وموظفى الإسعاف فى إنجلترا وويلز، الذي يعتزمون الإضراب فى وقت لاحق من هذا الشهر بسبب الأجور وظروف العمل. 

بريطانيا: لا نستطيع تحمل زيادات فى الأجور 

وكانت الحكومة البريطانية طالبت بوقف الإضرابات، مشيرا إلى أن لا تستطيع تحمل زيادات فى الأجور بما يتماشي مع التضخم ، وأنه  حتى لو استطاعت تلبية مطالبهم فإن  مثل هذا القرار سيؤدي إلى مزيد من التضخم. 
وقال رئيس حزب المحافظين البريطاني، ناظم الزهاوي لقناة سكاي نيوز:"رسالتنا للنقابات العمالية هي أن هذا ليس وقت الإضراب، بل وقت السعي والتفاوض. لكن في غياب ذلك من المهم أن يكون لدى الحكومة خطط بديلة".

وأضاف رئيس الحزب:" ندرس الاستعانة بالجيش بقوة استجابة متخصصة بالطاقة القصوى". 
وتابع قائلاً:"أنه يمكن الاستعانة بالجيش لقيادة سيارات الإسعاف". 
 

وذكرت صحيفة "صنداي تايمز" أن رئيس الوزراء ريشي سوناك قد يحيي خططاً من أجل الحد من حق الإضراب للعاملين فى القطاع العام، من بينهم موظفو هيئة الصحة العامة والمعلمون ورجال الإطفاء. 
وفى السياق ذاته، قالت صحيفة "صنداي تليجراف" إنه يمكن الاستعانة بالصيادلية لمساعدة المرضى إذا أضرب العاملون فى قطاع الصحة فى وقت لاحق من هذا الشهر.

تابع موقع تحيا مصر علي