عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب أحداث مباراة غانا.. نجم الأوروجواي مُهدد بالإيقاف 15 مباراة من جانب " فيفا"

تحيا مصر

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “ فيفا” برئاسة السويسري جياني إنفانتينو، مدافع منتخب الأوروجواي خوسيه ماريو خيمينيز، بعقوبة الإيقاف لمدة قد تصل لـ 15 مباراة، بسبب أحداث مباراة منتخب بلاده أمام منتخب غانا، في ختام منافسات دور المجموعات ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

خروج الأوروجواي من منافسات كأس العالم

وودع منتخب السيليستي، منافسات كأس العالم من دور المجموعات، بالرغم من الفوز على حساب المنتخب الغاني بنتيجة هدفين نظيفين، وذلك بسبب تفوق المنتخب الكوري، على نظيره البرتغالي، في نفس المجموعة، وتأهله كثانٍ عن تلك المجموعة، متفوقًا على المنتخب الأوروجوياني بفارق الأهداف.

أحداث مباراة غانا والأوروجواي

وبدا مدافع المنتخب الأورججوياني ، غاضبًا بشدة، من القرارت التحكيمية التي منعت منتخبه من تسجيل هدفًا ثالثًا كان سيكون كافيًا لتأهلهم لمرحلة دور الـ 16، لذا تهجم اللاعب على الحكم الإيطالي دانيل سايبيرت.

وحاوط مسئولو لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي، الحكم الإيطالي بعد تهجم مدافع الأوروجواي، ورصدت الكاميرات المتواجدة في الملعب، تلك المشادة، الأمر الذي جعل “فيفا”، تفكر في معاقبة اللاعب، بإيقافه لمدة قد تصل لـ 15 مباراة.

تأهل منتخب كوريا الجنوبية

وتأهل عن المجموعة الثامنة، منتخبي البرتغال كأولاً، بعدما جمع 6 نقاط من الفوز على غانا بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين، وفوز آخر على حساب منتخب الأوروجواي بنتيجة هدفين نظيفين، وتلقى هزيمة أمام منتخب كوريا الجنوبية، الذي تأهل كثانٍ عن تلك المجموعة، برصيد  4نقاط، جمعهم من خلال الفوز على حساب منتخب البرتغال، وتعادل أمام منتخب الأوروجواي، وتلقى هزيمة أمام منتخب غانا.

في حين ودع المنتخب الأوروجوياني، والمُتوج بأولى ألقاب كأس العالم عام 1930، منافسات هذه النسخة من دور المجموعات.

تابع موقع تحيا مصر علي