عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو درويش يطالب الحكومة بمراجعة الاتفاقيات المبرمة بين مصر و الدول التي تتدخل في شئوننا ..فيديو

النائب عمرو درويش
النائب عمرو درويش

وجه النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الشكر لرئيس  مجلس النواب  أثناء مناقشة عدد من مشروعات القوانين بشأن البحث عن البترول خاصة أن التنقيب عن البترول موضوع الساعة، ويهم كل المصريين، وفيما يخص الاتفاقيات الخاصة لتنقيب على البيترول، مشيرًا إلى انه يوافق عليه من حيث المبدأ، ومما لا شك فيه أن الإدارة المصرية تنطلق في هذا الملف لتتحول إلى مركز إقليمي في الطاقة سواء البترول والغاز والطبيعي.

تحيا مصر

النائب عمرو درويش: هؤلاء الدول التى تدرك اتفاقيات مع مصر

وطالب الحكومة الحكومة بمراجعة الاتفاقيات المبرمة بينها وبين الدول التي تسعي إلى التتدخل في شئون مصر الداخلية، وهناك اتفاقيات وتعاون بين مصر ودول العالم، سواء على المستوى الإقليمي والدولي، وأيضاً هؤلاء الدول التى تدرك اتفاقيات مع مصر فيما يخص التنقيب على الطاقة والثروات الطبيعية في مصر، وهى تحاول جيدا أن تتدخل في الشئون الداخلية لمصر، بعكس ما تفعله هذه الدول.

وقد وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور حنفي الجبالي علي 3 اتفاقيات بشأن التنقيب عن البترول
-مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إنرجين إيجيبت ليمتد وشركة إينا إندستريا نافتا دي. دي للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شرق بير النص بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

كما نص مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة الوطنية المصرية لاستكشاف وتنمية البترول للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب رأس قطارة بالصحراء الغربية (ج.م.ع)، و مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة كويت إنرجي إيجيبت ليمتد للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية برج العرب بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

تابع موقع تحيا مصر علي