عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرازيل تكتسح كوريا الجنوبية برباعية وتصعد إلى دور الـ8 بكأس العالم

منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

حقق المنتخب البرازيلي بقيادة تيتي، فوزًا عريضًا على منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي انطلقت فى التاسعة مساء اليوم، الإثنين، باستاد 974 فى العاصمة القطرية الدوحة، فى ثمن النهائي للنسخة الحالية من بطولة كأس العالم التي تستمر حتى 18 ديسمبر الجارى.

تفاصيل أهداف المباراة 

سجل فينيسيوس جونيور الهدف الأول للمنتخب البرازيلي أمام منتخب كوريا الجنوبية في الدقيقة 7 من عمر المباراة، حيث جاء هدف البرازيل الأول بعد كرة عرضية من رافينيا ويقابلها فينسيوس جونيور بتسديدة ولا أروع من داخل منطقة الجزاء وتهز الشباك.

وأضاف نيمار دا سيلفا الهدف الثاني للبرازيل في شباك كوريا الجنوبية بالدقيقة 13 من عمر المباراة، حيث جاء هدف البرازيل الثاني بعد تسديدة رائعة من نيمار من ركلة جزاء وتهز الشباك.

وواصل ريتشارليسون أهداف البرازيل في الدقيقة 29 من عمر المباراة، بعد هجمة منظمة بشكل رائع من لاعبي منتخب البرازيل بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها بتمريرة بينية عن طريق تياجو سيلفا استغلها ريتشارليسون بتحرك مميز داخل منطقة الجزاء بالإنفراد بالمرمى قبل أن يضع الكرة بالنهاية داخل الشباك.

وسجل لوكاس باكيتا الهدف الرابع للبرازيل في الدقيقة 36 من عمر المباراة، بعد انطلاقة رائعة من فينيسيوس جونيور على الجبهة اليسرى أنهاها بعرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها لوكاس باكيتا بتسديدة مباشرة وضعت الكرة داخل الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

سجل بايك سونج هو الهدف الأول لكوريا الجنوبية في الدقيقة 76 من عمر المباراة، بعد ركلة حرة مباشرة لكوريا الجنوبية في وسط ملعب البرازيل من جهة اليسار، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث أبعدها الدفاع بشكل غير متقن إلى حدود المنطقة حيث استقبلها بايك سونج هو بتسديدة صاروخية سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

البرازيل تواجه كرواتيا 


وبهذا الفوز صعد المنتخب البرازيل إلى دور الـ8 من بطولة كأس العالم المقامة في دولة قطر، ليضرب موعدًا ناريًا مع منتخب كرواتيا وصيف البطولة الأخيرة من المونديال عام 2018، حيث سيلتقي المنتخبين يوم الجمعة الموافق 8 ديسمبر . 

تابع موقع تحيا مصر علي