عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أديب يحرج وزيرة التخطيط: هتوفري مليون فرصة عمل سنويا منين

عمرو أديب
عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب، على تصريح وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، والذي قالت فيه:"نحتاج توفير مليون فرصة عمل سنويا"، قائلا:"منين".

تحيا مصر

وأضاف أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، موجها حديثه لوزيرة التخطيط،:" هتوفري مليون فرصة عمل سنويا منين".

أديب: الدولة ليست مضطرة لتشغل الناس

وتابع:"الدولة لن تسطيع وليست مضطرة أن تشغل الناس، معقبا:" وظيفة الدولة تضع قوانين عمل، وتوفير المناخ العام، لكن منين نشغل 3 مليون في 3 سنين".

وأكمل:" الدول ليست دائما مطالبة بتوفير فرص العمل، فالدولة مجرد منظم، معقبا: "الدولة الآن ليس على عاتقها توفير الوظائف".

وأردف:" فكرة توفير فرص عمل بدأت في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، معقبا:"إحنا في حاجة إلى ثورة في إنشاء المصانع والمشروعات ومنها يتم توفير فرص العمل".

وزيرة التخطيط: حققنا مؤشرات مناسبة جدا من التشغيل

وفي وقت سابق، صرحت  الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط، بأن مصر في نهاية عام 2021، قد حققت وضع اقتصادي مناسب في مؤشرات النمو والسياسة الاقتصادية وحققنا مؤشرات مناسبة جدا من التشغيل.

ونوهت  وزيرة التخطيط، خلال كلمتها بافتتاح محور التعمير بالإسكندرية بحضور الرئيس السيسي، بأن الدولة المصرية لديها رؤية للتعامل مع الأزمات العالمية لأن هذه الأزمات الاقتصادية متكررة.

وتابعت الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط، :"أننا لدينا إجراءات قصيرة الأمد لتخفيف التأثير على المواطنين، بالإضافة إلى إجراءات طويلة الأجل من أجل دعم الاقتصاد المصري في مواجهة الصدمات".

وتطرقت وزيرة التخطيط، في حديثها إلى التحديات الأخيرة اليت واجهت العالم مؤخرا وتأثيرات هذه التحديات على الدولة المصرية، معقبة:" تداعيات فيروس كورونا ومتحوراته، وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، وما سببته من نقص شديد في الطاقة، أدى إلى حدوث اضطرابات في سلاسل التوريد والإمدادات مما نتج عنه ارتفاع أسعار الشحن".

وأوضحت الوزيرة في تصريحاتها، أن النقص الشديد في السلع الاستراتيجية الأساسية من الغذاء والطاقة هو ما أدى إلى الارتفاع الكبير في الأسعار، معقبة:" دول كثيرة عانت من توقف الإنتاج نتيجة الإغلاق بسبب هذه الأزمات ".

وشهدت اليوم الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، فعاليات افتتاح محور التعمير بالإسكندرية وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي