عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. صحة النواب تناقش سوء الخدمة الطبية بمستشفيات الغربية

لجنة الشئون الصحية
لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب

تناقش لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة أشرف حاتم، عقب الجلسة العامة، اليوم الثلاثاء، موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النائبة سمر سالم، بشأن سوء الخدمة الطبية بالمستشفيات والوحدات الصحية بمركز سمنود بمحافظة الغربية.

تحيا مصر

طلبات احاطة للنائبة سمر سالم

وكذلك طلب الاحاطة المقدم من النائبة بشأن إدراج مراكز طب الأسرة لبعض القري بمركز سمنود بمحافظة الغربية بمبادرة حياة كريمة.

وطلب احاطة أخر بشأن تدبير الاعتماد المالي لإنشاء مبنى خاص بالطوارئ داخل مستشفى سمنود المركزي بمحافظة الغربية.

طلب احاطة للنائب مصطفى ابو زيد بشأن توريد جهاز قسطرة لمستشفى زفتى العام بالغربية

ومن المقرر أن تناقش اللجنة أيضًا اليوم، طلب الاحاطة المقدم من النائب مصطفي أبو زيد، بشأن توريد جهاز قسطرة للقلب لمستشفى زفتى العام بمديرية الصحة بمحافظة الغربية.

طلب احاطة النائبة سامية توفيق

وتناقش اللجنة أيضًا طلب احاطة النائبة سامية محمد توفيق، بشأن صدور قرار غلق المستشفى رقم (341) مستشفى السلام الخيري على الرغم من تقديم المستشفى التماس للسيد محافظ الغربية بتصويب الملاحظات التي بسببها أدى إلى غلق المستشفى.

طلبات احاطة للنواب " أميرة الديب.. إيمان خضر..ثروت سويلم.. حاتم عبدالعزيز"

ومناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النواب:

النائبة أميرة يسري الديب، بشأن إنشاء مستشفى قروي بمركز ومدينة ههيا بمحافظة الشرقية.

وأخر بشأن تشغيل معهد الحروق الواقع في مركز ههيا بمحافظة الشرقية.

وطلب احاطة للنائبة إيمان خضر، بشأن ترميم الوحدة الصحية لقرية النخاس وإعادة بناء الوحدة الصحية لقرية شيبة بمركز الزقازيق، وإقامة نقطة إسعاف داخل الوحدة الصحية لقرية بني عامر.

وطلب احاطة للنائب ثروت سويلم، بشأن تطوير وتوفير بعض الأجهزة بمستشفى الأحرار بمحافظة الشرقية.

وأخر للنائب حاتم عبدالعزيز، بشأن عدم دخول المبنى الجديد للخدمة بمستشفى الرمد بالزقازيق.

النواب يقر 3 اتفاقيات بشأن التنقيب عن البترول

والجدير بالذكر أن مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وافق أمس الاثنين، على 3 اتفاقيات موقعة بين مصر وجهات خارجية بشأن التنقيب عن البترول.

وجاءت على النحو التالي:

-مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إنرجين إيجيبت ليمتد وشركة إينا إندستريا نافتا دي. دي للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شرق بير النص بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

-مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة الوطنية المصرية لاستكشاف وتنمية البترول للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب رأس قطارة بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

-مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة كويت إنرجي إيجيبت ليمتد للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية برج العرب بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

 

تابع موقع تحيا مصر علي