عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لإلغاء قرار الغلق..صحة النواب توصي بتشكيل لجنة لمعاينة الوضع في مستشفى السلام الخيري بالغربية

لجنة الشئون الصحية
لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب

ناقشت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، طلب الإحاطة المقدم من النائبة سامية محمد توفيق، بشأن صدور قرار غلق المستشفى رقم (341) مستشفى السلام الخيري على الرغم من تقديم المستشفى التماس لمحافظ الغربية بتصويب الملاحظات التي بسببها أدت إلى غلق المستشفى، وآخرها عمليات الإصلاحات من بناء وتشطيبات التي أشارت إليها اللجنة، وخاصة لوجود مرضى داخل المستشفى يتلقون العلاج، وكذلك مرضى العناية المركزة.

تحيا مصر
وقالت النائبة سامية توفيق، في كلمتها خلال الاجتماع، إن مستشفي السلام الخيري بمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية تقدم خدماتها للمرضى بأسعار رمزية منذ عام 1986 وحتى تاريخه، علما بأنها تابعة للجنة الزكاة ببنك ناصر الاجتماعى، وتخدم حوالي 250 ألف نسمة من قرى مركز المحلة الكبرى.

معاينة الوضع في المستشفى على الطبيعة 

وأوصت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب بنزول لجنة أخرى لمعاينة الوضع في المستشفى على الطبيعة للتأكد من إزالة المخالفات، وتقديم التماس من المستشفي مرة أخرى وتجنب كل المخالفات، ثم تعد اللجنة تقريرها تمهيدا لإلغاء قرار الغلق.

وحضر الاجتماع الدكتور هشام زكي رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر بوزارة الصحة، والدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، ونجوى العشري سكرتير عام المحافظة وممثل عن وزارة التضامن الاجتماعي.

تابع موقع تحيا مصر علي