عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رونالدو على مقاعد بدلاء البرتغال أمام سويسرا في كأس العالم

رونالدو
رونالدو

أعلن فيرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغال، التشكيل الأساسي لبرازيل أوروبا أمام منتخب سويسرا في المباراة التي تجمع بين المنتخبين بعد قليل على استاد "لوسيل"، ضمن منافسات دور الستة عشر فى بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر حاليا وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

وجاء تشكيل منتخب البرتغال كالتالي:

حراسة المرمى: كوستا.

خط الدفاع: دالوت، بيبي، أنطونيو سيلفا، جيريرو.

خط الوسط: برناردو سيلفا، ويليام كارفاليو، أوتافيو.

خط الهجوم: جواو فيليكس، جونسالو راموس، برونو فيرنانديز.

مشوار البرتغال في دور المجموعات


وتأهل منتخب البرتغال، لهذا الدور بعدما تصدر المجموعة الثامنة التي ضمت معه كل من ( غانا، كوريا الجنوبية، الأوروجواي)، برصيد 6 نقاط، من الفوز على حساب كلاً من غانا بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين، والأوروجواي بنتيجة هدفين نظيفين، وتلقى خسارة أمام منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

سجل لاعبو المنتخب البرتغالي، 6 أهداف بواقع 3 أهداف في شباك البلاك ستارز، وهدفين في مرمى الأوروجواي، وهدف وحيد في شباك المنتخب الكوري، واستقبلت شباكه 3 أهداف.

البرتغال يتأهل إلى دور الـ16 

وتأهل منتخب البرتغال لدور الـ16 من كأس العالم 2022 بعدما تصدر المجموعة الثامنة بست نقاط، من فوزين على حساب أوروجواي وغانا، قبل الخسارة أمام كوريا الجنوبية في الجولة الثالثة.

تاريخ مواجهات البرتغال وسويسرا قبل صدام المونديال 

وفي 25 مواجهة سابقة بين الفريقين فازت سويسرا 11 مرة بينما فازت البرتغال في 9 مواجهات، وانتهت خمس مباريات بالتعادل، في دوري الأمم الأوروبية في يونيو الماضي فازت البرتغال 4-1 في لشبونة بينما فازت سويسرا 1-0 في جنيف.

تابع موقع تحيا مصر علي