عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خادم الشعب.. مجلة تايم تختار زيلينسكي شخصية عام 2022

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

أختارت مجلة تايم الأمريكية الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي شخصية عام 2022، ويأتي هذا الاختيار عقب صمود أوكرانيا أمام العملية العسكرية الروسية والتى بدأت فى فبراير الماضي. 

تحيا مصر

زيلينسكي شخصية العام 

وقال رئيس تحرير المجلة إدوارد فيلسنتال:" سواء كانت المعركة  من أجل أوكرانيا تثير الأمل أو الخوف، فإن فولوديمير زيلينسكي حفز العالم فى شكل لم نشهده منذ عقود". 

وأضافت المجلة التى مقرها فى نيويورك أنه :" لإثبات أن الشجاعة يمكن أن تكون معدية كالخوف، لحض الناس والدول على الاتحاد للدفاع عن الحرية ولتذكير العالم بهشاشة الديمقراطية والسلام، فإن فولوديمير زيلينسكي وروح أوكرانيا هم شخصية العام 2022 بالنسبة لمجلة تايم".

وتستمر العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا لأكثر من نصف عام حيث تقوم القوات الروسية بمحاولة بسط السيطرة على المناطق الأوكرانية، فيما تواصل كييف المقاومة واستعادة أراضيها بدعم مادي وعسكري من الغرب 

وفي آخر التطورات ووسط تحذير من الأمم المتحدة بشأن الضربات الروسية المتتالية لمنشآت الطاقة الأوكرانية، يستمر القتال و القصف المتبادل والعنيف جداً بين الجيش الروسي والقوات الأوكرانية المتاخمة لمدينة دونيتسك، التي تعرضت لسقوط مئات الصواريخ والقذائف الأوكرانية خلال الـ24 ساعة الماضية، والتي أسفرت عن مقتل 9 مدنيين وإصابة أكثر من 20 مواطناً.

وأعلن حاكم منطقة كييف إن نصف المنطقة المحيطة بالعاصمة الأوكرانية تقريبا ستظل بدون كهرباء لعدة أيام  بسبب الضربات الروسية على منشآت الطاقة.

وذكر أوليكسي كوليبا حاكم المنطقة عبر تطبيق تلجرام :"  فى الأيام المقبلة، سيكون نحو نصف المنطقة بلا كهرباء ".

ومن ناحية أخري، تنفى روسيا نيتها بإلحاق ضرر بالمدنيين لكنها قالت إن معاناتها لن تنتهى ما لم توافق أوكرانيا على المطالب الروسية.

تابع موقع تحيا مصر علي