عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سفير الإمارات فى بكين: قمة الرياض ستوسع الشراكات بين العرب والصين

 سفير الإمارات لدي
سفير الإمارات لدي الصين علي عبيد على الظاهري

قال سفير الإمارات لدي الصين علي عبيد على الظاهري أن القمة العربية الصينية ستعمق الشركات بين الدول العربية والصين. 

تحيا مصر

وأضاف السفير الإماراتي خلال لقاء مع وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" إن:" القمة العربية الصينية الأولى ستعمق وتعزز التعاون والعلاقات القوية بين الإمارات والصين، كما ستوسع الشراكات بين الدول العربية والصين وتحفزها بصورة أكثر تنوعاً".

وتابع الظاهري قائلاً إن :" القمة العربية الصينية الأولى التي عقدت فى الرياض، معلم مهم فى تاريخ العلاقات العربية الصينية". 

وأشار إلى أن الإمارات كانت من أولى البلدان التي انضمت إلى مبادرة "الحزام والطريق"، ووقع الجانبان العديد من مذكرات التفاهم، وأقاما شراكات جديدة في مختلف المجالات.

الرئيس الصيني يختتم زيارته إلى السعودية

واختتم الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم السبت، زيارة رسمية قام بها إلى المملكة العربية السعودية وشارك خلالها فى 3 قمم عربية. 

وغادر الرئيس الصيني المملكة صباح اليوم، وكان وفى وداعه بمطار الملك خالد الدولى الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، ووزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله.

وكان الرئيس الصيني وصل إلى المملكة، يوم الأربعاء الماضي، وشارك في 3 قمم: قمة سعودية - صينية برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الصيني، ومشاركة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وقمة خليجية - صينية بمشاركة قادة دول مجلس التعاون الخليجي، وقمة عربية - صينية بمشاركة قادة دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية.

تابع موقع تحيا مصر علي