عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

5 مدربين ضحايا سقوط منتخباتهم في كأس العالم قطر 2022

لويس انريكي
لويس انريكي

حملت النسخة الحالية من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، مفاجأت بعضها كان سارًا للبعض، والبعض الآخر كان سيئًا له، فقد تسببت تلك النخسة من البطولة، في رحيل 5 مدربين لـ 5 منتخبات مختلفة، بسبب فشل منتخباتهم في الوصول إلى أبعد نقطة في المونديال.

5 مدربين رحلوا عن منتخباتهم في كأس العالم

ورحل لويس إنريكي، عن تدريب المنتخب الإسباني، وذلك بعد الخسارة امام المنتخب المغربي، بركلات الترجيح، في دور ثمن النهائي من المونديال.

وأعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، تعيين دي لافينتي، كمديرًا فنيًا جديدًا للماتادور الإسباني، خلفًا للويس إنريكي.

وعلى الرغم من البداية الجيدة للمنتخب الإسباني في دور المجموعات، الذي استهله بفوز عريق بنتيجة 7 أهداف نظيفة على حساب كوستاريكا، إلا أنه تعادل بعدها أمام ألمانيا، وتلقى هزيمة أمام اليابان في ختام منافسات هذا الدور.

رحيل مدرب بلجيكا

كما أعلن روبيرتو مارتينيز مدرب المنتخب البلجيكي، رحيله عن الشياطين الحمر، بعد وداع المونديال من مرحلة المجموعات.

فالمنتخب البلجيكي، ظهر بأسوأ مستوى له، حيث حقق الفوز على المنتخب الكندي في المباراة الأولى، وتلقى خسارة أمام المنتخب المغربي، وتعادل سلبيًا أمام منتخب كرواتيا، وفشل في التأهل إلى الدور المقبل من البطولة، ليُعلن بعدها رحيل المدرب.

باولو بينتو يرحل عن تدريب كوريا الجنوبية

باولو بينتو مدرب منتخب كوريا الجنوبية، أعلن رحيله عن الشمشون الكوري، منهيًا علاقة استمرت لمدة  4 سنوات، حيث قادهم المدرب نفسه في مونديال روسيا الماضي.

وعلى الرغم من الأداء المميز الذي قدمه منتخب كوريا في دور المجموعات، بتعادله أمام الأوروجواي، وخسارته أمام غانا، والفوز على حساب البرتغال، إلا ان الخسارة برباعية مقابل هدف أمام منتخب البرتغال، هي ما عجلت برحيل المدرب.

رحيل أتو أودو

رحل أتو أودو مدرب منتخب غانا، عن تدريب البلاك ستارز، بعدما تزيل المجموعة الثامنة برصيد 4 نقاط، من الفوز على حساب كوريا الجنوبية، والتعادل أمام البرتغال، والهزيمة أمام الأوروجواي.

رحيل جيراردو مارتينو

مدرب منتخب المكسيك جيراردو مارتينو، رحل عن تدريب منتخب ذو الثلاث ألوان ، بعد أن ظهر رفقتهم بأقل نسخة لهم، فالمنتخب المكسيكي ودع منافسات المونديال، من الدور الأول، بعد الخسارة أمام الأرجنتين، والتعادل في لقائه أمام  بولندا والفوز على حساب السعودية، الذي فجر مفاجأة كبيرة بالفوز على حساب المنتخب الأرجنتيني، في نفس الدور.

تابع موقع تحيا مصر علي