عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

«في اليوم العالمي لحقوق الإنسان».. النائب أحمد مهنى لـ تحيا مصر: القيادة السياسية حققت إنجازات غير مسبوقة للارتقاء بالملف الحقوقي

 النائب أحمد مهنى
النائب أحمد مهنى

قال النائب أحمد مهنى، عضو مجلس النواب، إنه مع احتفالات العالم ومصر باليوم العالمى لحقوق الإنسان، قائلاً: لابد أن نشيد بالقيادة السياسية والحكومة المصرية بحملها بملف حقوق الإنسان بمفهوم مغاير عما انظر إليه الدول الاستعمارية أو العامة من الدول.

تحيا مصر 

النائب أحمد مهنى لـ تحيا مصر: مشروع حياة كريمة الأول من نوعه فى دعم حقوق الإنسان

وأضاف النائب أحمد مهنى في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن قامت القيادة السياسية بدعم مشروع حياة كريمة، وهو الأول من نوعه فى دعم حقوق الإنسان من حياة كريمة بكرم بها الإنسان بكل معانى الكلمات، بل بالفعل وليس قولا فقط  بتحويل القرى والعزب إلى شكل مغاير لما  كانت عليه.
و أشاد النائب أحمد مهنى، تطبيق حقوق الانسان من خلال إطلاق حملات صحية شاملة، حملة مليون صحة، حملة سرطان الثدى، حملة نور  للعيون، وحملات أخرى ضد الأمراض المعدية الأخرى، وهذا منظور جديد لحقوق الإنسان، وكذلك قرارات الإفراج الكثيرة عن المساجين، والغارمات.

وأكد  النائب أحمد مهنى، أن مصر تهتم بملف حقوق الإنسان أكثر من اى دولة أخرى، وليس عبر الشاشات وخلف الميكروفونات فقط، بل بتحقيق إنجازات عدة على أرض الواقع.
 

وجدير بالذكر أن مصر ‎تحتفل يوم ١٠ ديسمبر من كل عام، باليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي يعبر عن تطلع الأسرة البشرية لبناء عالم قائم على المساواة والتسامح والتعايش والإخاء والاحترام المتبادل بين الشعوب والحضارات، مع التذكير بالحاجة للتعاون وبذل كل الجهود من أجل الوفاء بالمبادئ والقيم التي نص عليها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في ذكرى مرور ٧٤ عامًا على اعتماده من جانب الأمم المتحدة.

‎إن الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان يعد مناسبة لإعادة التأكيد على أن الكرامة المتأصلة في جميع أعضاء الأسرة البشرية وبحقوقهم المتساوية الثابتة هي أساس الحرية والعدل والسلام في العالم. كما أنه يمثل فرصة مواتية للتذكير والتأكيد على التزام مصر بالاستمرار في الإسهام في بناء وتعزيز المنظومة الدولية لحقوق الإنسان، فضلاً عن السعي الدؤوب للارتقاء.

تابع موقع تحيا مصر علي