عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران.. وألمانيا تكشف الجهة المستهدفة

وزيرة الخارجية الألمانية
وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك

صرحت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم الاثنين، بأن عقوبات الاتحاد الأوروبي الجديدة على إيران ستستهدف الحرس الثوري. 
تحيا مصر

الحرس الثوري على قائمة العقوبات

وذكرت وزيرة الخارجية الالمانية للصحافيين بعد وصولها لحضور اجتماع مع نظرائها فى الاتحاد الأوروبي فى بروكسل :" بهذه الحزمة من العقوبات، نستهدف خصيصاً المسؤولين عن الإعدامات والعنف ضد الأبرياء". 

وأضافت:" هؤلاء هم بشكل خاص الحرس الثوري ولكن من بينهم أيضاً أولئك الذين يحاولون ترهيب الناس أومعاقبتهم عبر مقاطع فيديو قسرية".

ويعقد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، اجتماع فى محاولة الاتفاق على فرض مزيد من العقوبات على روسيا وإيران وتخصيص ملياري يورو إضافية 2.11 مليار دولار لتزويد أوكرانيا بأسلحة. 

ومن المقرر أن يناقش وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الحزمة التاسعة من العقوبات الروسية التى من المقرر أن تضع نحو 200 شخص وكيان آخرين على قائمة العقوبات الاتحاد الأوروبي. 

كما سيراجع وزراء الاتحاد الأوروبي العقوبات الجديدة المفروضة على أشخاص ومؤسسات إيرانية بسب انتهاكات حقوق الإنسان فى حملة طهران ضد المتظاهرين وتزويد روسيا بالمسيرات فى حربها ضد أوكرانيا.

أستراليا وكندا تفرضان عقوبات على إيران 

وكانت كل من أستراليا وكندا أعلنا، السبت الماضي، بفرض عقوبات تستهدف أشخاص وكيانات فى إيران وروسيا وبورما، بسبب انتهاكات حقوق الإنسان.

وذكرت بني وونج وزيرة خارجية أستراليا أن:" الحكومة ستفرض عقوبات تستهدف أشخاص وكيانات بروسيا وإيران بسب تعرض حقوق الإنسان لانتهاكات جسيمة".

وفى السياق ذاته، أعلنت كندا الجمعة الماضية بفرض عقوبات على 67 شخص و 9 كيانات فى إيران وروسيا وبورما، بسبب ارتكابهم انتهاكات جسيمة فى حقوق الإنسان.

تابع موقع تحيا مصر علي