عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المعاملة بالمثل.. إيران تفرض عقوبات على شخصيات وكيانات أوروبية

علم إيران والاتحاد
علم إيران والاتحاد الأوروبي

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، بفرض عقوبات على مؤسسات وشخصيات أوروبية ردا على العقوبات التى فرضها الاتحاد الأوروبي على إيران على خلفية قمع النظام الإيراني للأحتجاجات، إلى جانب تزويد روسيا بالطائرات المسيرة فى حربها ضد أوكرانيا. 
تحيا مصر

قيادات عسكرية وسياسية أوروبية على قائمة العقوبات الإيرانية

وذكرت الخارجية الإيرانية أن العقوبات تشمل قيادات عسكرية  من بينها رئيس أركان القوات البريطانية ومدير المخابرات الداخلية ومساعد وزارة الدفاع لشؤون غرب آسيا وشمال أفريقيا. 

كما طالت العقوبات الإيرانية نواباً فى البرلمان البريطاني من حزب المحافظين والعمال ونواباً سابقين بالبرلمان ورئيس مؤسسة حقوق الإنسان البريطانية. 

وأوضحت الخارجية الإيرانية أن العقوبات :" تشمل منع دخولهم إلى إيران وتجميد أصولهم المالية فى البلاد". 

وضمن الكيانات والأشخاص التى فرضت عليهم إيران عقوبات، راديو "فردا" القسم الفارسي فى إذاعة أوروبا الحرة وراديو "زمانة" الهولندي الناطق بالفارسية، بالإضافة إلى لقائد الاتصال فى القوات الجوية الألمانية، وقائد القوات الألمانية فى العراق. 

كما  تم إدراج ريتا زوسموث الرئيسة السابقة للبرلمان الألماني، وكلوديا روث نائبة رئيس البرلمان الألماني السابق، كرامب كارنبائر وزير الدفاع الألماني السابق إلى قائمة العقوبات الإيرانية.

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على الحرس الثوري 

وصرحت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، فى وقت سابق من اليوم ، بأن عقوبات الاتحاد الأوروبي الجديدة على إيران ستستهدف الحرس الثوري. 

وذكرت وزيرة الخارجية الألمانية للصحافيين بعد وصولها لحضور اجتماع مع نظرائها فى الاتحاد الأوروبي فى بروكسل :" بهذه الحزمة من العقوبات، نستهدف خصيصاً المسؤولين عن الإعدامات والعنف ضد الأبرياء". 

وأضافت:" هؤلاء هم بشكل خاص الحرس الثوري ولكن من بينهم أيضاً أولئك الذين يحاولون ترهيب الناس أومعاقبتهم عبر مقاطع فيديو قسرية

تابع موقع تحيا مصر علي