عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غدًا..طاقة النواب تناقش طلب النائب أحمد حجازي لعدم وضوح خطة وزارة البترول في البحث والاستكشافات البترولية

النائب أحمد حجازي
النائب أحمد حجازي عضو مجلس النواب

تعقد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب حسام عوض الله، اجتماعًا غدًا الخميس، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب أحمد حجازي، بشأن عدم وضوح خطة وزارة البترول والثروة المعدنية في مجال البحث والاستكشافات البترولية، وموقف الشركاء والشركات التي تقوم بعمليات البحث والاستكشافات في ظل ارتفاع أسعار المواد البترولية.

نحيا مصر

سؤال لوزير الاتصالات بشأن خدمات الانترنت

والجدير بالذكر أن الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، قد تقدم للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، بسؤال موجه إلى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن خطة الوزارة لتطوير البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمات الإنترنت.

وتساءل محسب، "ما الخطة في ظل تدنى الخدمات على مستوى الجمهورية، وهو ما يتناقض مع سياسات الدولة المصرية وتحركاتها نحو التحول الرقمي؟".

وأوضح "محسب" في المذكرة الإيضاحية، أن الدولة المصرية تسعى خلال السنوات الماضية نحو التحول الرقمي، من خلال بناء مجتمع معرفي تتقلص فيه الفجوة الرقمية بحيث يستطيع جميع أعضائه النفاذ إلى مصادر المعلومات عن طريق زيادة معدلات انتشار خدمة الإنترنت فى المناطق المحرومة منها، كما شهد قطاع إدارة الهوية الرقمية نموًا كبيرًا، كجزء من عملية بناء الثقة فى التعاملات عبر الإنترنت وتشجيع المواطن على استخدام الخدمات الإلكترونية، حيث تندرج إدارة الهوية الرقمية تحت منظومة الأمن السيبراني.

تابع موقع تحيا مصر علي