عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسرائيل تعلن استهداف قافلة أسلحة إيرانية على الحدود السورية العراقية

رئيس هيئة الأركان
رئيس هيئة الأركان الإسرائيلى أفيف كوخافى

كشف  الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن نجاحه فى التشويش على مشروع إيران بوضع مئات الصواريخ أرض جو فى سوريا ولبنان. 

 تحيا مصر

إسرائيل تستهدف قافلة أسلحة إيرانية 

وبحسب صحيفة "جيروزاليم بوست" أشار رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، خلال كلمة ألقاها في جامعة رايشمان، إلى "نشاط الجيش الاسرائيلي على الساحة الشمالية مع لبنان وسوريا ومنع تموضع حزب الله ووصول الصواريخ والأسلحة الإيرانية إلى تلك الجبهات".

وأكد رئيس هيئة الأركان:" مسئوولية إسرائيل عن مهاجمة قافلة أسلحة عند الحدود السورية العراقية قبل عدة أسابيع، وتعطيل مشروع إيران بوضع مئات الصواريخ أرض جو فى سوريا ولبنان". 

وأضاف كوخافي:" لدى القوات الإسرائيلية معلومات استخباراتية كاملة لضرب الشاحنة رقم 8 من أصل 25 شاحنة، لأنه كان يعلم أن هذه الشاحنة كانت تحتوى على أسلحة إيرانية". 
وأوضح رئيس هيئة الأركان أن:"جيشه أحبط نحو 400 عملية خلال العام الحالي"، لافتا إلى أن :" عملية حارس الأسوار أضرت بقدرات حماس بشكل كبير، ومنذ ذلك الوقت فشلت حماس فى جميع محاولات التسلل الجوية والبرية والبحرية". 
 

ويذكر أن الشهر الماضي، نفذت إسرائيل غارات جوية شرقى سوريا استهدفت قافلة سيارات يشتبه فى قيامها بتهريب أسلحة إيرانية بعد أن عبرت الحدود من العراق. 

ووفق صحيفة "وول ستريت جورنال" فوقع الهجوم بالقرب من البوكمال  وتم تدمير العديد من المركبات، وأشارت الصحيفة إلى أن الهجوم وقع بعد عبور القافلة الحدود من العراق. 

وبحسب التقرير الأمريكي فإن 10 أشخاص قتلوا خلال هذا الهجوم، بينهم عدة إيرانيين. 
وذكر مسؤولون فى العراق إن القافلة كانت تنقل الوقود من إيران إلى لبنان، لكن وفق الأشخاص الذين تحدثوا للصحيفة الأمريكية فإن بعض المركبات فى القافلة كانت تحمل ذخائر وصواريخ بالإضافة إلى الوقود.

تابع موقع تحيا مصر علي