عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ولاء التمامى: مصر بقيادة الرئيس السيسي تدير ملفها المائي بنجاح شديد وحصتنا لم ولن تنقص قطرة واحدة

 النائبة ولاء التمامي
النائبة ولاء التمامي

أكدت النائبة ولاء التمامي، عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، أن الحصة المائية لمصر من نهر النيل، لم تنقص قطرة واحدة ولن تنقص قطرة واحدة، والقضية بالنسبة لمصر قضية وجودية، وخط أحمر لا يمكن التهاون فيه والفضل في ذلك يعود للرئيس السيسي.

تحيا مصر

النائبة ولاء التمامى: مصر بقيادة الرئيس السيسي تدير ملفها المائي بنجاح شديد وحصتنا لم ولن تنقص قطرة واحدة

ونوهت التمامى، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إلى إنه وطوال السنوات الماضية كان هناك ضجج وأكاذيب حول حصة مصر في المياه بعد بناء سد النهضة لكن الواقع اثبت قوة مصر وقوة قيادتها، فلا ضرر ولا ضرار  وحصة مصر المائية لم ولن تنقص. مشيدة: بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن سد النهضة في الولايات المتحدة الامريكية، حيث أكد الرئيس لقيادات الحزب الجمهوري الأمريكي، على موقف مصر الثابت من سد النهضة ، وتأكيده على موقف مصر الثابت الذي يهدف إلى صون أمنها المائي من خلال إبرام اتفاق قانوني ملزم بشأن قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

وأشارت  النائبة ولاء التمامي، إلى أن الرئيس السيسى تعامل مع ملف سد النهضة بهدوء وحكمة، ويؤكد دائما فى كل المحافل الدولية على أهمية وجود اتفاق قانوني ملزم بين الدول الثلاثة مصر والسودان وإثيوبيا بشأن سد النهضة، والعبرة بالنتائج، فمصر تتوسع زراعيا وفي كل منطقة بالدولة، وحصتها لم ولن تنقص ما يؤكد نجاح مصر في  إدارة الملف رغم الضجة والاكاذيب.

وشددت عضو مجلس النواب، أن الشعب المصرى يقف خلف قيادته السياسية، وواثق من قدرة الرئيس والحكومة على الحفاظ على حقوق مصر المائية، والجميع يعرفون تماما قوة القيادة السياسية.

واختتمت التمامى بأن أمن مصر المائي وحياة شعبها ورفاهتيها وخطة التنمية الشاملة مسؤولية معلنة من جانب الرئيس السيسي.

تابع موقع تحيا مصر علي