عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كريم بنزيما ممنوع من دخول معسكر منتخب فرنسا.. اعرف التفاصيل

تحيا مصر

أشارت تقارير صحفية فرنسية، اليوم الأحد، إلى أن هناك حالة من التمرد انتابت النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد على مؤازرة ومساندة منتخب بلده قبل نهائي كأس العالم قطر 2022 أمام الأرجنتين.

وتلتقي فرنسا والأرجنتين اليوم، الأحد، في تمام الساعة الخامسة عصرًا بتوقيت "القاهرة" على ملعب "لوسيل" بقيادة الحكم البولندي الدولي، سيمون مارشينياك.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وأكدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن السبب  الحقيقي وراء تمرد بنزيما على المنتخب الفرنسي، يرجع إلى العلاقة المتوترة بين اللاعب وديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب الديوك.

وأوضحت الصحيفة أن ديشامب لا ينسى تجاهل بنزيما له في حفل الكرة الذهبية، بعد أن ذكر زين الدين زيدان فقط، رغم عودة مهاجم ريال مدريد إلى منتخب فرنسا في عام 2021، لكن السؤال الأهم، هل سيطالب بنزيما بمكافأة إذا فازت فرنسا ببطولة كأس العالم وقدرها 554 ألف يورو؟، حتى ولو لم يشارك.

لكن المؤكد، بحسب صحيفة "ليكيب" أن في حالة استمرار ديشامب كمدرب لمنتخب فرنسا حتى يورو 2024، لن نرى بنزيما بقميص بلده مرة أخرى بسبب الأزمة الحالية.

وأكدت الصحيفة أن الأزمة بين بنزيما و ديشامب زادت بعدما خرج بنزيما من معسكر منتخب فرنسا بسبب ألم في عضلات الفخذ، حيث حدثت القطيعة، لأن بنزيما أصيب ورغم استعداده لبذل كل جهده ليكون متاحًا في نهاية الجولة الأولى، لكن الجهاز الفني لمنتخب فرنسا لم يرغب في الاحتفاظ به وطرده من المعسكر، وكانت إصابة اللاعب لاتستحق الاستبعاد.

كما تشير الصحيفة إلى أن بنزيما ليس لديه مشاكل مع ديشامب فقط، ولكن مع الطاقم الطبي لمنتخب فرنسا، حيث يشعرون بأنه أخفى عنهم بعض المعلومات حول حالته البدنية، مع وجود صعوبة في التواصل مع طبيب ريال مدريد وهذا ما أدى إلى إصابته قبل كأس العالم.

الوضع فوضوي للغاية، حتى لو كان بنزيما يدعم منتخب فرنسا للفوز ببطولة كأس العالم للمرة الثالثة من خلال حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإشارة بثلاثة أصابعه.

تشكيل فرنسا المتوقع لمواجهة الأرجنتين في نهائي كأس العالم

ومن المتوقع أن يخوض منتخب فرنسا، مواجهة الأرجنتين بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: هوجو لوريس

خط الدفاع: كوندي، فاران، كوناتي، ثيو هيرنانديز

خط الوسط:  تشاوميني، فوفانا، جريزمان

خط الهجوم: عثمان ديمبيلي، كيليان مبابي، أوليفييه جيرو

وتنطلق صافرة بداية المباراة عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، والسادسة بتوقيت مكة المكرمة، والسابعة بتوقيت أبوظبي.

موعد مباراة فرنسا والأرجنتين

ومن المقرر أن تنطلق المباراة النهائية بين المنتخبين الفرنسي والأرجنتيني، في تمام الخامسة غد الأحد الموافق 18 من ديسمبر الجاري، على استاد لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة.

وتُذاع المباراة النهائية عبر فضائية “ بي إن سبورتس” المفتوحة والمشفرة، بتعليق كلاً من عصام الشوالي، حفيظ دراجي، رؤوف خليف، علي محمد علي، وكذلك خليل البلوشي، عبر قناة “ الكأس القطرية”.

تابع موقع تحيا مصر علي