عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ميسي بالدموع يعانق الذهب ويقود الأرجنتين للتتويج بكأس العالم أمام فرنسا

ميسي
ميسي

حقق المنتخب الأرجنتيني فوزًا تاريخيًا على منتخب فرنسا، بركلات الترجيح التي انتهت بنتيجة (4-2) ، خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين باستاد لوسيل، فى المباراة النهائية للنسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم، التى استضافتها قطر بدءا من 20 نوفمبر الماضى بمشاركة 32 منتخباً فى 8 ملاعب مختلفة.

تفاصيل أهداف المباراة 


سجل ليونيل ميسي الهدف الأول لمنتخب الأرجنتين في شباك فرنسا في الدقيقة 23 من عمر المباراة، حيث نفذ ميسي ركلة الجزاء عن طريق تسديدة أرضية سكنت أسفل يسار المرمى عكس هوجو لوريس الذي اتجه للزاوية اليمنى.

وأضاف أنخيل دي ماريا الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين في شباك فرنسا بالدقيقة 36 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف من هجمة مرتدة منظمة من ثلاث تمريرات وصلت عند ماك أليستر أرسلها عرضية أرضية قابلها دي ماريا بتسديدة قوية على يسار لوريس حارس فرنسا.

وأحرز كيليان مبابي الهدف الأول لصالح فرنسا في شباك الأرجنتين بالدقيقة 80 من عمر المباراة، بعد تسديدة من كيليان مبابي من يسار منطقة الجزاء سكنت أقصى يسار المرمى.

وأضاف مبابي الهدف الثاني لصالح فرنسا في شباك الأرجنتين بالدقيقة 82 من عمر المباراة، وجاء الهدف من كرة هات وخد بين مبابي ومايكل ثورام سددها مبابي قوية على يسار مارتينيز حارس الارجنتين إلى داخل الشباك.

وسجل ليونيل ميسي الهدف الثالث للأرجنتين بعد تسديدة قوية من لاوتارو مارتينيز من يمين منطقة الجزاء أبعدها الحارس هوجو لوريس فتابعها ميسي بتسديدة من على حدود منطقة الــ 6 ياردات سكنت منتصف المرمى.

وتعادل كيليان مبابي هدف التعادل لصالح فرنسا في الدقيقة 118 من ركلة جزاء . 

مبابي يدخل التاريخ وميسي يعانق الذهب 

واعتلى مبابي، صدارة هدافي كأس العالم بعد تسجيله ثنائية في مرمى الأرجنتين، برصيد 7 أهداف، وتجاوز أهداف ليونيل ميسي، الذي سجل إلى الآن 6 أهداف في البطولة، وتوج المنتخب الأرجنتيني ببطولة كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، على حساب المنتخب الفرنسي . 

تابع موقع تحيا مصر علي