عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحرك عاجل للتنسيقية بشأن الألعاب الإلكترونية عبر الهاتف.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذر النائب علاء مصطفي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، من  الألعاب الإلكترونية، مؤكدا أنها خطر حقيقي يغزو فكر الأطفال عبر الهاتف المحمول.

تحيا مصر

وكشف النائب علاء مصطفي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خلال حوار تليفزيوني ببرنامج "صالة التحرير" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الإثنين، عن محاولات عبر هذه الألعاب، لجذب الأطفال وتعليمهم لعب القمار، معقبا:" هناك دراسة أكدت أن الأطفال الذين ينجذبون للهواتف بشكل كبير يميلون للتوحد".

التنسيقية: مجلس الشيوخ اطلع على دراسة بشأن استخدام الألعاب وتأثيرها على الأطفال

وأضاف:" مشكلة الشباب المصري، في هذا المضمار؛ تتمثل في البحث عن كيفية وصوله للتريند، منوه بأن صناعة المحتوى عبر الإنترنت، يُصرف عليها مليارات الدولارات.

 وشدد، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على ضرورة  من توعية الأطفال بخطورة هذه الألعاب؛ وتوفير بدائل مفيدة لهم مثل ممارسة الرياضة، والموسيقى؛ وإلا فإنهم قد يلجأون للإنترنت وتفريغ طاقتهم بشكل سلبي في الطريق الخطأ.

وتابع:"مجلس الشيوخ اطلع على دراسة بشأن استخدام الألعاب وتأثيرها على الأطفال، حيث تعمل على جذب الأطفال من خلال تسهيل جنيهم الأموال بسهولة؛ وصولاً لمرحلة الإدمان.

 لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب طلبي إحاطة لنائبي التنسيقية بشأن إصابة الطلاب في بالفيروسات 

وعلى صعيد أخر، ناقشت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الاثنين، طلب الإحاطة المقدم من النائب عماد خليل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن إصابة عدد من الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة بنزلات برد حادة والفيروس المخلوي التنفسي، وخاصة مرحلتي الروضة والابتدائي.

واطلعت اللجنة على طلب إحاطة مقدم من النائب الدكتور نادر مصطفى، وكيل لجنة الثقافة والإعلام والآثار عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن تعامل الحكومة بشكل لا يتناسب مع التحذيرات الصادرة من خبراء الصحة بخصوص انتشار الفيروس المخلوي بين أطفال الروضة وتلاميذ المرحلة الابتدائية. 

تابع موقع تحيا مصر علي