عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسائل تهديد..شقيقة زعيم كوريا الشمالية: سيعلم الجميع ما يمكن أن تفعله صواريخنا

شقيقة زعيم كوريا
شقيقة زعيم كوريا الشمالية

تواصل كوريا الشمالية تجاربها الصواريخيا رغم تحذيرات كوريا الجنوبية والولايات المتحدة من تباعيات هذه الاستفزازت التى قد تؤدي إلى التصعيد.

تحيا مصر

 رسائل تحذير 

حذرت شقيقة زعيم كوريا الشمالية، نائبة مدير اللجنة المركزية  لحزب "العمال" الحاكم، كيم يو جونج، المشككين فى قدرات صواريخ كوريا الشمالية، مشددة إنها سيعلمون قريباً ما يمكن أن تفعله تلك الصواريخ. 

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية نقلاً عن كيم يو جونج، تصريحاتها  حيث تنتقد كوريا الجنوبية والخبراء الأجانب الذين شككوا فى أداء تقنيات الصواريخ والأقمار الصناعية الكورية الشمالية. 
كما استنكرت شقيقة زعيم كوريا الشمالية تصريحات خبراء أجانب لم يكشف عن أسمائهم شككوا فى أن أنظمة الأقمار الصناعية التى اختبرتها كوريا الشمالية قادرة على العمل بشكل طبيعى، لافتا أن بلادها لا تخشى العقوبات. 
 

وكان مجلس الأمن الوطني في كوريا الجنوبية قد أدان إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ باليستية جديدة، يوم الأحد الماضي، واصفا إياه بأنه انتهاك واضح لقرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.

والأحد الماضي، أعلنت الجيش الكوري الجنوبي أن:" كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين متوسطي المدى على البحر الشرقى". 

وقالت هيئة الأركان المشتركة فى كوريا الجنوبية أنها:" أنها "رصدت عمليات إطلاق من منطقة تونغتشانغ ري، في مقاطعة بيونغان، بين الساعة 11:13 صباحا والساعة 12:05 بالتوقيت المحلي"، مضيفة أن "الصاروخين الذين تم إطلاقهما من زوايا حادة، حلقا نحو 500 كيلومتر".

تابع موقع تحيا مصر علي