عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خوفا من الصين.. ولايات أميركية تحظر "تيك توك" على أجهزتها الحكومية

تيك توك
تيك توك

قالت شركة "غامف هولدنغ غورب" التي تبيع برامج لمؤسسات تتيح لها إجراء عمليات تنقيح وإجراءات أمنية  على هواتف آيفون وأجهزة أبل، إن عملاءها من الأجهزة الحكومية منعا الوصول إلى " تيك توك" منذ بداية العام. 
تحيا مصر 

19 ولاية أميركية تحظر استخدام تيك توك

وأضافت الشركة أنه جري منع حوالى 65 % من محاولات الاتصال  بـ "تيك توك " الشهر الحالى على أجهزة تديرها الشركة لعملاء لديها من القطاع العام فى أنحاء العالم، بما فى ذلك المدارس وهيئات أخرى بزيادة 10 % على محاولات الاتصال التي منعت فى يونيو الماضى.

ومنعت 19 ولاية أميركية بشكل جزئي على الأقل وصول الأجهزة التى تستخدمها حكومات تلك الولايات إلى منصة "تيك توك" المملوكة لشركة "بايت دانس ليمتد" الصينية ومقرها بكين، وتمت أغلب عمليات الحظر خلال الأسبوعين الماضيين. 

وكان بعض من أعضاء الكونجرس اقترح الأسبوع الماضي حظراً شاملا على المنصة على مستوي البلاد مما سيجعل الولايات المتحدة تقتفى أثر دول مثل الهند التى حظرت بالفعل استخدام تطبيق التيك توك.

ومن ناحية أخري، أكدت  "تيك توك" فى بيان لها أن :" الشركة منزعجة من أن  الكثير من الولايات تسارع بالانضمام إلى دعاية سياسية لتفعيل سياسات مبنية على مزاعم لا أساس لها حول "تيك توك" ولن تفيد الأمن القومي للولايات المتحدة الامريكية". 

 وينخرط المسؤولون الأميركيون منذ شهور محادثات حول اتفاق يتعلق بالأمن القومي حول مخاوف من  وصول الصين إلى بيانات  أكثر من 100 مليون مشترك أميركي على منصة تيك توك.

تابع موقع تحيا مصر علي