عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشأن انتزاع الطفل شنوده من أبويه بالتبني.. النائبة فريدة الشوباشي تتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعي

النائبة فريدة الشوباشي
النائبة فريدة الشوباشي

تقدمت النائبة فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لكل من الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضمان الاجتماعي.

تحيا مصر

وتقدمت النائبة بطلب الإحاطة بشأن ما تم تداوله في الإعلام المصري بصدد الطفل شنوده، الذي تبناه اثنان من أبناء مصر وتردد أنهم انتزعوه منهما، وتم وضعه في دار أيتام.

وتساءلت الشوباشي:" ماهو تأثير هذا الإجراء علي الطفل وعلي المجتمع الذي قيل له أن شنوده انتزع من أبويه بالتبني، لأنهما مسيحيان وهو ما يرفضه من انتزعوه علي أساس انه ولد مسلمًا".

الشوباشي: الدول الصناعة الكبرى ستفي بوعودها للدول النامية

والجدير بالذكر، أن النائبة فريدة الشوباشي، أكدت في تصريحات سابقة لتحيا مصر، أن الدول الصناعية الكبرى ستفى بوعودها تجاه الدول النامية المتضررة من التغيرات المناخية.

وتابعت:" الرئيس عبد الفتاح السيسي أوضح إلى أى مدى الدول النامية مظلومة، فهذه البلدان ليس لديها صناعات ذات أنظمة تضر البيئة، غير أنها مجبرة على تحمل تجاوزات الدول الصناعية الكبري". 

وأضافت النائبة:"أعتقد هذه المرة سيكون هناك قرار حاسم بضرورة التزام الدول الصناعية والاقتصادية الكبرى للوفاء بالتزاماتها، وعدم الاكتفاء بالوعود الكلامية فقط وأنما نريد أفعال".

تابع موقع تحيا مصر علي