عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب طه الناظر لوزير الزراعة:«الفلاح تعبان  ويئن ومحدش صامع صوته».. فيديو

النائب طه الناظر
النائب طه الناظر

قال النائب طه الناظر، عضو لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب، إن وزارة الزراعة لا تولى أي اهتمام لضبط الأسواق بالإضافة لسعر الأعلاف، مشيرًا إلى أن المواطن عزف عن الفلاحة، بالرغم من أن الكثير من المجتمع  المصري، فلاحين ومزارعين.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي،  بالأمس للنظر 166أداة رقابية ضد وزير الزراعة، السيد القصير.

وأشار الناظر، إلى أن الاصلاح الزراعي لم يعد إصلاحًا بل أصبح فساد زراعي، بسبب الفساد، وعدم ضبط الأسعار فيما يتعلق بالسماد.

وتابع:" فيما يتعلق باستصلاح الأراضي في الظهير الصحراوي، ليه سعر الفدان تم تحديده ب180 ألف جنيه بالرغم من أنه يجاور أراضي ب70 ألف جنيه، احنا كده بنقول للناس متستصلحش".

وأوضح عضو لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب، أن "مبادرة الرئيس السيسي المليون ونص فدان تشجع الاستصلاح، فليه بنشتغل عكس ما يقوله الرئيس".

واستكمل:" الفلاح تعبان ويئن ومحدش بيسمع صوت الفلاح، لازم الوزارة تولي اهتمامها للفلاح المصري".

  166أداة رقابية ضد وزير الزراعة السيد القصير

والجدير بالذكر أن الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أمس الثلاثاء، تشهد نظر 166أداة رقابية ضد وزير الزراعة السيد القصير، ما بين طلبات إحاطة وأسئلة بشأن عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية، وتسعيرها بالسعر العادل للفلاح، وعن توفير مستلزمات الانتاج من أسمدة وتقاوي ومبيدات وعودة الإرشاد الزراعي.

تابع موقع تحيا مصر علي