عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جهاد جريشة: تقنية الفيديو لم يتم تحديثها في مصر والأخطاء تتزايد ولا بد من تطبيق الذكاء الاصطناعي

تحيا مصر

أكد جهاد جريشة الخبير التحكيمي، أن رسم الخطوط في المباريات يكون بصورة خاطئة، وبالتالي يكون هناك أخطاء من الحكام خلال الفترة الأخيرة.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وتابع جريشة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباحكم رياضة مع هاني حتحوت على إذاعة الشباب والرياضة: "الهدف الأول الذي أحرزه المقاولون العرب تسلل واضح، والحكم المساعد اتخذ القرار الصح، قبل قرار تقنية الفيديو".

وأضاف الخبير التحكيمي: "تقنية الفيديو في الهدف الملغي للنادي الأهلي أمام فاركو صحيح، ولكن رسم الخط كان خاطئ، وهي نفس الكرة التي تم احتسابها في الهدف الثاني".

وقال جريشة: "فوجئت بمعلومة بأن السيستم في تقنية الفيديو لم يتحدث، ومن الوارد أن يكون هذا السبب، ولكن هناك قرارات سهلة في المباريات، ولا بد من الاتقان في اتخاذ القرارات خاصةً أن الفرق يضيع عليها نقاط بسبب هذا الأمر".

وأشار الخبير التحكيمي، إلى أنه يتمنى لتطبيق التقنية التي تم استخدامها في نهائيات كأس العالم الأخيرة، عن طريق الذكاء الاصطناعي وإلغاء العامل البشري، وبالتالي كانت نسبة الخطأ كانت 0%".

واختتم: "نملك مشكلة لا بد من حلها بشكل سريع، وهي تحديث تقنية الفيديو، والانتقاد عن أخطاء التحكيم من أجل المعالجة وليس هدم الأمور".

مباراة الأهلي وفاركو

سيطر الأهلي على المباراة بفضل الضغط المتقدم على المنافس، الذي اعتمد على دفاع المنطقة ولاحت له أكثر من فرصة كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، لكنها أهدرت نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة.

تقدم الأهلي في الدقيقة 30 بهدف أحمد عبد القادر من تمريرة علي معلول السحرية، وتعادل أحمد شريف للمنافس في الدقيقة 36، قبل أن يسجل محمد شريف هدف الفوز في الثواني الأخيرة برأسية عانقت الشباك.

بهذ الفوز رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 22 متربعًا على قمة الدوري وتجمد رصيد فاركو عند النقطة 7.

انطلقت المباراة قوية وحماسية، وسعى الأهلي من البداية إلى الضغط في كل أرجاء الملعب لمحاصرة منافسه في نصف ملعبه، مع شن الغارات الهجومية المؤثرة، ومع الدقيقة الثانية اصطدم محمد هاني بلاعب فاركو أحمد البحراوي الذي سقط لتلقي العلاج.

اعتمد فريق فاركو على دفاع المنطقة مرتدًّا بكامل صفوفه إلى نصف ملعبه، مما منع الأهلي من التواجد في المناطق الهجومية المؤثرة، ليقتصر اللعب على التمريرات وسط الملعب مع محاولة خلق الثغرات التي لم يستطع الأهلي فك شفرتها حتى الدقيقة 15 من عمر المباراة.

في الدقيقة 17 كاد علي معلول يصنع الهدف الأول من تمريرة عرضية إلى برونو سافيو داخل منطقة الجزاء، لكن دفاع فاركو تمكن من تشتيت الكرة قبل أن تصل لرأس مهاجم الأهلي.

أولى فرص الأهلي لهز الشباك شهدتها الدقيقة 20 عندما مرر محمد مجدي أفشة الكرة إلى برونو سافيو داخل منطقة الجزاء، لكنه كان في وضعية تسلل كما تمكن دفاع فاركو من التدخل قبل أن يسدد مهاجم الأهلي الكرة.

تابع موقع تحيا مصر علي