عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيتي يتخطى عقبة ليفربول بثلاثية مقابل هدفين ويقصي الريدز من كأس الرابطة

جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق الفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا، فوزًا هامًا على فريق ليفربول الإنجليزي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الاتحاد الدولي بمدينة مانشستر ضمن منافسات دور ثمن نهائي بطولة كأس الرابطة الإنجليزية. 

تفاصيل أهداف المباراة 

افتتح النرويجي إيرلينج هالاند أهداف مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في الدقيقة 10 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف بعد عرضية متقنة من دي بروين من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء ليقابلها هالاند بتسديدة يسارية على يمين الحارس كايمهين كيليهر داخل الشباك.

وتعادل فابيو كارفاليو لفريق ليفربول، بعد تمريرة رائعة من ماتيب إلي ميلنر المتمركز يمين منطقة الجزاء ليمرر كرة عرضية أرضية قابلها فابيو بتسديدة من لمسة واحدة لتسكن الشباك في الدقيقة 20 من عمر المباراة. 

وسجل رياض محرز الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة 47 من عمر المباراة، حيث جاء هدف رياض محرز بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء ليتسلمها ويراوغ لاعب ليفربول بمهارة ويسدد بباطن القدم على يمني الحارس ويسكن الكرة الشباك.

وأدرك محمد صلاح هدف التعادل لفريق ليفربول في الدقيقة 48 من عمر المباراة، بعد انطلاقة رائعة من نونيز ليخترق دفاعات مانشستر سيتي ومرر كرى عرضية أرضية إلى محمد صلاح الذي سددها داخل الشباك.

وأضاف ناثان أكي الهدف الثالث لفريق مانشستر سيتي أمام ليفربول في الدقيقة 58 من عمر المباراة، بعد ركلة ركنية لعبت قصيرة من الطرف الأيسر لصالح ليفربول ومن ثم كرة عرضية من دي بروين على رأس ناثان آكي ليسدد الكرة داخل الشباك.

محمد صلاح يسجل رقمًا قياسيًا في تاريخ ليفربول الإنجليزي 

حقق محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، رقما تاريخيا، بعد تسجيله هدف فريقه الثاني فى مرمى مضيفه فريق مانشستر سيتي، خلال اللقاء المقام حاليا على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات دور الـ 16 من كأس الرابطة الإنجليزية للموسم الحالى 2022 - 2023، وأصبح محمد صلاح أول لاعب فى تاريخ ليفربول، يسجل فى مانشستر سيتي، خلال موسم واحد فى 3 مسابقات مختلفة. 

مانشستر سيتي يصعد إلى دور الـ8 من بطولة كأس الرابطة 

وبهذه النتيجة، صعد فريق مانشستر سيتي إلى دور الـ8 من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية، بعدما حقق الفوز على فريق ليفربول بنتيجة (3-2) في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ستاد الاتحاد ضمن منافسات دور الـ16 من البطولة. 

تابع موقع تحيا مصر علي