عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انهيار منجم ذهب فى الصين.. وعمال محاصرون تحت الأرض

تحيا مصر

افادت وسائل إعلام صينية، اليوم الأحد، بانهيار منجم ذهب فى منطقة شينجيانغ، شمالى غربي الصين، واحتجاز 18 عاملاً تحت الأرض، لافتا إلى مواصلة رجال الإنقاذ جهودهم للوصول إليهم وانتشالهم. 

تحيا مصر

انهيار منجم ذهب فى الصين

وبحسب تقارير إعلامية فكان هناك نحو 40 شخصاً يعملون فى المنجم الذي يقع فى محافظة ينينغ، على  بعد نحو 100 كيلومتر من الحدود مع كازاخستان، حين انهار بعد ظهر السبت. 

ووفق وكالة فرانس برس، تم انتشال 22 عاملا، لكن 18 آخرين لايزالون محاصرين.

وذكرت  وكالة أنباء "شينخوا" فى وقت متأخر السبت، عن عملية:" إنقاذ تجري لانتشال ما تبقى من عمال المنجم العالقين".

وخلال السنوات الماضية ظهر تحسناً ملحوظ فيما يتعلق بالسلامة فى المناجم الصينية، لكن بعض الحوادث التي لا تزال تقع ، خاصة فى المناطق النائية التى يتم فيها التساهل بإجراءات السلامة. 

ويذكر أنه فى سبتمبر الماضي، عثر بعد عملية بحث على 19 جثة من عمال المناجم تحت الأرض فى أعقاب انهيار منجم فحم فى مقاطعة تشينغهاي الشمالية الغربية. 

 

وفى ديسمبر العام الماضي، انتشل رجال الإنقاذ 20 عاملا أحياء من منجم فحم غمرته المياه فى فىت مقاطعة شانجي الشمالية، بينما توفى اثنان.

وفى سياق منفصل، أعلن الجيش الصيني، اليوم الأحد، أنه أجرى مناورات عسكرية على توجيه ضربات فى البحر والمجال الجوي قرب الجزيرة التايوانية، ويأتي ذلك رداً على ما وصفه باستفزازات أمريكية وتايوانية. 

وقالت قيادة المنطقة الشرقية فى الجيش الصيني فى بيان لها أنها:" نفذت دوريات مشتركة للجاهزية على خوض المعارك وتدريبات على ضربة مشتركة حول تايوان"، لكن لم يكشف البيان عن موقعا معينا لها.

تابع موقع تحيا مصر علي