عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل 3 جنود فى هجوم بمسيرة أوكرانية على قاعدة إنجلز بروسيا

قاعدة إنجلز الجوية
قاعدة إنجلز الجوية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، مقتل 3 جنود فى هجوم بطائرة مسيرة أوكرانية على قاعدة إنجلز الجوية فى منطقة ساراتوف الروسية، مشيرة إلى أن الدفاعات الجوية فى قاعدة إنجلز أسقطت الطائرة المسيرة قبل تفيذ هجومها. 

تحيا مصر

أوكرانيا تستهدف العمق الروسي

وقال حاكم منطقة ساراتوف الروسية، مقر قاعدة إنجلز الجوية، إن:" وكالات إنفاذ القانون تتحقق من المعلومات حول وقوع حادث في منشأة عسكرية".

 وأضاف رومان بوسارجين حاكم المنطقة على تطبيق "إنستغرام": "لم تعلن حالات طوارئ في المناطق السكنية بمدينة إنجلز مرافق البنية التحتية المدنية لم تتضرر".

وذكرت وكالة أنباء "أر بي سي" الأوكرانية إن انفجارين وقعا، وأفاد موقع "بازا" الروسي نقلاً عن سكان محليين، إن صفارات الإنذار انطلقت وسمع دوي انفجار. 

وفى السياق ذاته، ذكرت وكالة أنباء "انترفاكس" الروسية عن وزارة الدفاع قولها إن القوات الروسية تعمل على مدار الساعة، فى مواقع جديدة للتصدى للهجمات الصاروخية والجوية التي تشنها أوكرانيا.

وافادت الوكالة الروسية نقلاً عن قائد عسكري أن أنظمة "إس-300 في" قادرة على تتبع هدف على مسافة تصل إلى 204 كيلومترات ، وعلى ارتفاع يصل إلى 30 كيلومترا. 

وأضافت الوكالة أن "وحدات الدفاع الجوي للمنطقة العسكرية الغربية تواصل العمل في مناطق المواقع الجديدة في مهام قتالية على مدار الساعة".

ومن ناحية أخرى لم تعلن أوكرانيا مسؤوليتها علنا عن الهجمات التى تستهدف العمق الروسي، لكنها تعلق إن مثل هذه الحوادث هى العاقبة الإخلاقية للهجوم الروسي.

تابع موقع تحيا مصر علي