عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هالة أبو السعد ترصد كلمات السيسي بشأن الزيادة السكانية: 8 مرات على مدار أربعة لقاءات السيسي

 النائبة هالة أبو
النائبة هالة أبو السعد

صرحت النائبة هالة أبو السعد، وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، أنه لا تخلو أية مناسبة أو لقاء مباشر مع المواطنين أو افتتاح مشروعات أو حديث أو رسالة للرئيس السيسي إلـ ويتحدث عن الزيادة السكانية التي تلتهم موارد الدولة الاقتصادية ويحذر من خطورتها.

تحيا مصر

هالة أبو السعد ترصد كلمات السيسي بشأن الزيادة السكانية: 8 مرات على مدار أربعة لقاءات السيسي محذرا من الزيادة السكانية

وأكملت وكيلة المشروعات الصغيرة، أنه يكفي أنه وعلى مدار أربعة لقاءات خلال شهرين وأثناء افتتاحات المشروعات التنموية وافتتاح المدن الجديدة كان حديث فخامة الرئيس السيسي عن الزيادة السكانية يحتل الصدارة وطرح العديد من التساؤلات عن دور المؤسسات الدينية والتعليمية والصحية في توعية المواطن بخطورة الموقف، وأن الدولة لا يمكن أن تكون مسئولة على الصرف على الأسر.

وطالبت أبو السعد، سرعة مناقشة القانون المقدم منها كحل جذرى للحد من الزيادة السكانية، خاصة أنه لا يوجد سبب لتعطيل مناقشته تحت قبة البرلمان.

وأضافت وكيلة المشروعات الصغيرة يكفي أن نستمع لمداخلة فخامة الرئيس خلال افتتاح مدينة المنصورة الجديدة بمحافظة الدقهلية والذي أكد أن هذه الأزمة إن استمرت في هذا التصاعد، وظل معدل الارتفاع بهذا الشكل، فإن الأمر سيكون خطير ولن يستطيع أحدًا السيطرة عليه، مطالبًا المصريين بأهمية العمل الجاد في إطار خطط الدولة الموضوعة.

وختمت وكيلة المشروعات الصغيرة بيانها، بدق ناقوص الخطر بشأن الزيادة السكانية وسرعة تحرك البرلمان من خلال إقرار التشريعات التي تعمل على الحد من هذه المشكلة

تابع موقع تحيا مصر علي