عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير العدل: المبلغ الذي سيدفعه المقبلين على الزواج صغير جدًا

وزير العدل
وزير العدل

كشف المستشار عمر مروان، وزير العدل،  تفاصيل رسوم صندوق الأسرة للمقبلين على الزواج، والتي سيدفعها المقبلون على الزواج  في صندوق الأسرة المصرية وفقًا لمشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد.

تحيا مصر

وأوضح المستشار عمر مروان، وزير العدل، في تصريحات تليفزيوينة ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون"، مع الإعلامية لميس الحديدي، مساء الإثنين، أن المبالغ التي  سيدفعها المقبلين على الزواج عبارة عن مبلغ صغير جدًا لا يشكل عائقا أمام أي مستوى اجتماعي.

وزير العدل: تبعية صندوق الأسرة للمقبلين على الزواج لم تحسم بعد

ونوه المستشار عمر مروان، وزير العدل، بأنه جارٍ تحديد ذلك المبلغ الآن من المختصين عند توثيق الزواج، معقبا :"الصندوق لو جمع على سبيل المثال مليار جنيه ستضع الدولة أمامه مليار لضمان داخل هذا الصندوق".

ولفت وزير العدل، إلى أن  تبعية الصندوق لم تحسم  بعد، لكن السيناريو الأقرب هي وزارة التضامن الاجتماعي لاعتبارها منوط بها ضمن الاختصاص بهذه الأمور.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، حديثه للمقبلين على الزواج، بأنهم سيشاركون في صندوق رعاية الأسرة المصرية بمبلغ بسيط.

وخاطب السيسي، المقبلين على الزواج، بالقول: "إنت جاي تتجوز حط في الصندوق مبلغ مش كبير أوي كل الناس تقدر عليه.. اللي يقدر على الجواز هيقدر يدفع المبلغ ده".

الرئيس: اللي يقدر على الجواز هيقدر يدفع المبلغ ده

وأضاف: "إنتوا بتعملوا فرح وبتتخانقوا على الشبكة وتيجوا عند الموضوع ده وتقولوا كتير وأنا كدولة اتفقت مع الدكتور مصطفى مدبولي لو مليار هنحط مليار، عشان لما نختلف نأمن ولادنا".

وتطرق الرئيس عبد الفتاح السيسي، في حديثه اليوم عن أهمية إجراء الكشف الطبي للمقبلين على الزواج للتأكد من مدى سلامتهم العقلية والنفسية والبدنية للإقبال على مثل هذه الخطوة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاحه مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش، بأنه سيجعل الموافقة على الزواج من خلال لجنة قضائية يتم تقديم النتائج المميكنة لها لإعطاء تصريح بسلامة تحاليل الشخصين.

وأكمل:" أنا هدفي اطمن الأم والأب على ولادهم.. هو أنتوا فاكرين الجواز حاجة بسيطة ده أغلظ ميثاق بين الراجل والست".

تابع موقع تحيا مصر علي