عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لافروف: الغرب وأوكرانيا يريدان تدمير روسيا

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

صرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف لوكالة "تاس" بإن الولايات المتحدة وحلفاءها فى حلف الناتو بالإضافة إلى أوكرانيا يريدون هزيمة روسيا فى ميدان المعركة من أجل تدميرها. 
تحيا مصر

روسيا: الغرب يريد تدميرنا 

وأضاف وزير الخارجية الروسي:" تصرفات الدول الغربية ككل والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الواقع تحت سيطرتها تؤكد أن الأزمة الأوكرانية ذات طبيعة عالمية". 

وأوضح لافروف:" ليس سراً أن الهدف الاستراتيجي للولايات المتحدة وحلفائها بحلف الناتو هو هزيمة روسيا فى ميدان المعركة كوسيلة لإضعاف بلدنا بدرجة كبيرة أو حتي تدميرها". 

وأكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن روسيا والولايات المتحدة لا يمكن أن تحظيا بعلاقات طبيعية وألقى باللوم في ذلك على إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقال لافروف:" من زواية موضوعية من المستحيل إقامة اتصالات طبيعية مع إدراة الرئيس الأمريكي جو بايدن التى أعلن أن أحد أهدافها هو إلحاق الهزيمة ببلدنا". 
وأضاف لافروف أن :" سياسة واشنطن الصدامي والمعادي لروسيا آخذ فى أن يصبح أكثر حدة وشمولا بصورة متزايدة". 

وقدمت الولايات المتحدة مساعدات بمليارات الدولارات لأوكرانيا كان أحدثها حزمة مساعدات بقيمة 1.85 مليار دولار أُعلنت الأسبوع الماضي وهو ما زاد موسكو غضبا.

بوتين: مستعدون للتفاوض مع أوكرانيا

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن أمس ، إن روسيا مستعدة للتفاوض بشأن الحلول المقبولة مع جميع أطراف الصراع فى أوكرانيا.

وأشار بوتين إلى أن بلاده منذ 2014 وهي تحاول حل الأزمة الأوكرانية بالطرق السلمية، مضيفاً:" لقد سعينا دائماً لضمان حل جميع النزاعات التى تنشأ بالوسائل السلمية من خلال المفاوضات، ولكن لسوء الحظ، على العكس من ذلك، تصرف الطرف الآخر باتخاذ إجراءات قاسية هناك وذات طابع عسكري".

تابع موقع تحيا مصر علي