عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لقطات صادمة..شاهد لحظة اصطدام أكثر من 200 سيارة فى الصين

لقطات من الحادث
لقطات من الحادث

تسببت سوء الأحوال الجوية إلى اصطدام أكثر من 200 سيارة على جسر بمدينة تشنجتشو الصينية. 
تحيا مصر
 

وذكر مسئولون صينيون بوقوع حادث تصادم كبير شارك فيه أكثر من 200 سيارة بمدينة تشنجتشو الصينية مما أدي إلى مقتل شخص واحد. 

وبحسب محطة CTTV  الحكومية، فإنه من المرجح أن سبب الحادث نتيجة الظروف الجوية السيئة والضباب الكثيف والطرق الجليدية. 

وتظهر الصور ولقطات الفيديو من الحادث، التى انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، عشرات السيارات والشاحنات المتراكمة على جسر بمدينة تشنجتشو، ويبدو أن بعض الأشخاص عالقون داخل سياراتهم.

ذكر خبراء الأرصاد أن الرؤية في عدد من المناطق، بما في ذلك تشنجتشو، كانت أقل من 500 متر  وفي بعض الأماكن أقل من 200 متر في صباح يوم الحادث.

وأفادت وسائل إعلام صينية بإن إدارة الإطفاء المحلية أرسلت نحو 11 سيارة إطفاء و 66 من عمال الإنقاذ إلى مكان الحادث، لافتا إلى أن الجسر لا يزال قيد التنظيف وتم إغلاقه أمام حركة المرور حتي إشعار آخر.

الصين تلغي الحجر الصحي

وفى سياق منفصل، أعلنت الصين بإلغاء الحجر الصحي الإجباري للقادمين من خارج البلاد بدأ من 8 يناير بعدما رفعت فى مطلع ديسمبر معظم إجراءات مكافحة كوفيد-19. 

وذكرت لجنة الصحة الوطنية فى مذكرة إنه اعتباراً من الشهر المقبل لن يطلب من الوافدين سوى أظهار نتيجة فحص "بي سي آر" سلبي أجري قبل أقل من 48 ساعة من وصولهم. 

ويأتي هذا القرار بعد أن  أعلنت لجنة الصحة الوطنية بالصين، الأحد الماضي، أنها ستتوقف عن نشر البيانات اليومية لإصابات ووفيات كوفيد 19، وذلك بعد ارتفاع عدد الإصابات إثر تخفيف مفاجئ للقيود. 

تابع موقع تحيا مصر علي