عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نتنياهو يعين رئيس الاستخبارات الأسبق وزير للخارجية

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أعلن رئيس الحكومة الإسرئيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، خلال جلسه تنصيب الحكومة الجديدة أمام الكنيست أنه تم تعيين وزير الاستخبارات السابق إيلي كوهين وزير للخارجية فى إسرائيل، مشدداً على أن مهمة حكومته الأولى ستكون منع إيران من امتلاكها سلاح نووي. 

تحيا مصر

وأضاف نتنياهو أنه:" على إسرائيل الحفاظ على تفوقها العسكري فى المنطقة"، لافتا إلى احتمالية توقيع المزيد من اتفاقيات السلام خلال الفترة المقبلة والعمل على إحباط مساعي إيران لتطوير أسلحة نووية. 

ويعقد البرلمان الإسرائيلي، اليوم الخميس، جلسة التصويت  على حكومة رئيس الوزراء المنتخب بنيامين نتنياهو الجديدة 

وعرض نتنياهو التشكيلة الحكومية الجديدة، أمام الكنيست تمهيداً للتصويت عليها، وشهدت الجلسة اعتراضات خلال قراءة نتنياهو أسماء تشكيلته الحكومية. 

وأكد نتنياهو على أن وقف محاولات إيران لتطوير سلاح نووي في مقدمة أولويات الحكومة، لافتا إلى ضرورة الحفاظ على التفوق العسكري الإسرائيلي في المنطقة.

اتفاقيات سلام جديدة

وأضاف رئيس الوزراء الجديد سنعمل على توسيع اتفاقيات السلام مع دول المنطقة، مؤكدا على ضرورة تقبل الطرف الخاسر لنتائج الانتخابات فى إسرائيل.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو أعلن أمس الأربعاء، تعيين أحد مساعديه فى حزب الليكود يوآف جالانت وزير للدفاع.

وذكر حزب الليكود، عشية أداء الحكومة الإسرائيلية الجديدة اليمين الدستورية فى بيان:" قرر رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتنياهو تعيين يوآف جالانت وزير للدفاع".

كما ذكرت هيئة البث الإسرائيلي، أمس الأربعاء، بأن حزب الليكود صاحب الأغلبية فى البرلمان الإسرائيلي "الكنيست" انتخب أمير أوحانا رئيس للبرلمان.  

تابع موقع تحيا مصر علي