عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يستقطب الفتيات والشباب.. الداخلية تسقط مكتب تصوير فيديوهات غير مرخص في الدقي

تصوير
تصوير

استكملت أجهزة وزارة الداخلية، حملاتها الأمنية لمكافحة جرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية، في إطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وسياسة الوزارة الهادفة لمواجهة كافة صور التعدي على حقوق الملكية الفكرية.

الداخلية تضبط مكتب لاستقطاب الشباب والفتيات في الدقي

ونجحت أجهزة وزارة الداخلية المتمثلة في الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، في ضبط شخص لإنشائه مكتب بدون ترخيص بمنطقة الدقي لاستقطاب الشباب والفتيات وتصوير مقاطع فيديو بدون الحصول على إجازة رقابية.

التحريات: مكتب الدفي يصور مقاطع فيديو بدون تصرح

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة بوزارة الداخلية، قيام أحد الأشخاص بإنشاء وإدارة مكتب في الدقى بالجيزة "بدون ترخيص" لاستقطاب الشباب والفتيات لتصوير مقاطع فيديو دون إجازة رقابية، مُستخدماً معدات تصوير وأجهزة حاسب آلى مُحمل عليها مُصنفات سمعية وبصرية غير مجازة رقابياً بالمخالفة للقانون .

ضبط أجهزة وتطبيقات وكاميرا بها مجموعة فيديوهات لراغبي التمثيل

وعقب تقنين الإجراءات، استهدفت أجهزة وزارة الداخلية مقر المكتب بمنطقة الدقي وتمكنت من ضبط المدير المسئول، وبتفتيش مقر المكتب بحضور المضبوط عثرت أجهزة وزارة الداخلية على وحدة مونتاج تحتوى على هارد ديسك محمل عليه برامج وتطبيقات حاسب آلى مقلدة ومنسوخة وبرامج مونتاج منسوب صدروها لعدة شركات دون الحصول على تصريح من أصحاب الحقوق المادية والأدبية، ومجموعة من الفيديوهات المصورة بدون إجازة رقابية لراغبى التمثيل من مختلف الأعمار والأجناس"، وكاميرا ديجتال محمل عليها مجموعة من الفيديوهات لراغبى التمثيل.

وبمواجهة المتهم أمام أجهزة الداخلية، اقر بما تم ضبطه وأقر أنه المدير المسئول عن المكتب وبارتكابه كافة المخالفات بالشاركة مع صاحب المكتب وذلك بقصد تحقيق أرباح مادية مرتفعة، وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة وجاري استكمال الاجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي