عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شبانة: الزمالك استرد القمة بجدارة وصدارة الأهلي كانت «حلاوة روح»

محمد شبانة
محمد شبانة

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن الزمالك حامل لقب الدوري المصري نجح في استرداد صدارة البطولة الحالية، بعدما كان الأهلي هو الأول في الجولات الماضية.

تصريحات محمد شبانة بعد فوز الزمالك على الإسماعيلي 

وقال شبانة في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة ETC: "الزمالك عاد إلى الصدارة بجدارة، بعدما قدم الفريق مستوى مميز أمام الإسماعيلي الذي لم يأتي تمامًا إلى المباراة".

شبانة: الزمالك استغل تعثر الأهلي أمام سيراميكا 

وأضاف: “الزمالك استغل تعثر الأهلي أمام سيراميكا، ولعب بشكل قوي خلال المباراة، واستغل الدوافع الكبيرة وحقق فوزًا مستحقا على الاسماعيلي”،  وواصل: "الزمالك يلعب بثبات كبير في التشكيلة، واليوم لعب دونجا والجزيري وقدما مستوى جيد".

وأكمل: "لابد أن يعلم الأهلي ولاعبيه أنهم خسروا الدوري موسمين متتاليين، وتصدروا جدول الدوري كان (حلاوة روح) ثم عاد الزمالك البطل للصدارة، وكرة القدم لا تعترف بالتاريخ".

شبانة: نبيل عماد دونجا رمانة ميزان الزمالك 

وتابع شبانة: "نبيل عماد دونجا هو (رمانة الميزان) في الزمالك وهو ما حدث أمام الإسماعيلي وقدم مستوى رائع في كل شئ".

وأردف: "لابد من عمل مقارنة إيجابية بين الأهلي والزمالك، لمعرفة الأخطاء في المواقف التي يتم ارتكابها من جانب أي طرف، فيريرا صنع جبهات يمينا ويسارا، بوجود زيزو وامام عاشور وفتوح في الجبهة اليسرى، على عكس الأحمر فمع من يلعب علي معلول؟!".

واستطرد: "في الجبهة اليمني لنادي الزمالك يلعب حمزة المثلوثي ويأتي خلفه عاشور وزيزو، لذلك نجح مدرب الزمالك صنع جبهتين في المباراة امام الإسماعيلي، والفريق الأبيض استفاد كثيرًا من ثبات التشكيل وهو ما ظهر واضحًا في الهدف الثالث تحديدًا بشباك الإسماعيلي".

وأتم: "كولر أفشل نفسه وأفشل الأهلي بعد 6 مباريات من النجاح وثبات التشكيل، تراجع أداء الفريق، وخسر صدارة الدوري، كان هناك لاعبين مميزين سواء طاهر او عبدالقادر، وكان سافيو اكثر تأثيرا قبل أن يتراجع مستواه".

تابع موقع تحيا مصر علي