عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توزيع درجات الصف السادس الابتدائي 2023.. تفاصيل

الصف السادس الابتدائي
الصف السادس الابتدائي

توزيع درجات الصف السادس الابتدائي 2023.. حيث أوشكت امتحانات الصف السادس الإبتدائي 2023 الفصل الدراسي الأول على الانطلاق، حسب الجداول المعلنة من قبل الإدارات التعليمية، وهناك الكثير من أولياء أمور طلبة الصف السادس الإبتدائي يبحثون ويتساءلون عن كيفية توزيع درجات الصف السادس الابتدائي 2023 فى المواد الدراسية ودرجات النجاح .

تحيا مصر 

توزيع درجات الصف السادس الابتدائي 2023 ترم أول

وجاءت توزيع درجات الصف السادس الابتدائي 2023 فى المواد الدراسية المختلفة كالتالى :

مادة اللغة العربية

اختبارات الشهر فى مادة اللغة العربية من 10 درجات ويتم اختيار السعر الاعلى درجة لإضافته على مجموع الفصل الدراسي الأول لإعلان نتيجة الفصل الدراسي الاول مع احتساب 5 درجات سلوك و5 درجات مواظبة .

مادة العلوم

مجموع الفصل الأول فى مادة العلوم 40 درجة، وبإضافة 40 درجة الترم الثاني والقسمة على 2 فإن مجموع المادة بنهاية العام 40 درجة.

اللغة الإنجليزية 

الشهر الأول 4 درجات، والشهر الثاني 4 درجات، وتحتسب الدرجة الأعلى، ويكون مجموع المادة بنهاية العام 40 درجة.

الدراسات الاجتماعية

الشهر الأول 4 درجات، والشهر الثاني 4 درجات، وتحتسب الدرجة الأعلى، ويكون مجموع المادة بنهاية العام 40 درجة

الصف السادس الابتدائي 2023

وفى وقت سابق أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طرق تقييم الصف الصف السادس الإبتدائي، مشيرا إلى أن هناك ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الواحد: الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة، والثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة، واختبار نهاية الفصل الدراسي: يكون في نهاية الفصل الدراسي ويستهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع درجات الاختبارين (الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني) و(درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي).

كما أن الطالب في سنوات النقل سيكون توزيع درجاته في كل مادة كالتالي: 80% من درجة اختبار نهاية الفصل + 10% من درجة امتحان الشهر + 5% على المواظبة  "الانضباط" + و5% على السلوك.

تابع موقع تحيا مصر علي