عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدكتور مجدي يعقوب يضع حل لمواجهة الأزمات التى تواجه العالم ..فيديو

الدكتور مجدي يعقوب
الدكتور مجدي يعقوب

قال العالم الدكتور مجدي يعقوب، إن أمنياته هذا العام المقبل في أن يشهد العام الجديد تقدمًا علميًا كبيرًا في مصر، حيث أن مصر لها تاريخ طويل في العلم والتقدم العلمي وبها كفاءات كثيرة لذلك يجب أن تتعاون لإفادة المصريين واستعمال العلم.

تحيا مصر

الدكتور مجدي يعقوب يضع حل لمواجهة الأزمات التى تواجه العالم في العام الجديد..فيديو

وأضاف يعقوب خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي مصطفي بكري،  لبرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن مصر سيكون لها دور كبير في تقدم العلم في العام الجديد 2023 حتى نستطيع أن نُخرج العالم بأسره وليس مصر فحسب من المأزق الحالية، وتخفيف الألم عن المرضى، مشيداً إلى أن المجتمع المدني له دور أكبر في العام الجديد وهناك تعاون مع أفراد المجتمع المدني، وأن يساعد الحكومة في حل الأزمات،  معرباً عن تفاؤله الشديد تجاه هذه المسألة.

وجدير بالذكر أنه احتفى مستشفى هارفيلد البريطاني بمرور 39 عاما على إجراء أول عملية لزراعة القلب والرئتين في المملكة المتحدة، بإجراء مقابلة خاصة مع السير الدكتور مجدي يعقوب، الذي قام بإجراء هذه العملية.

وترأس الدكتور مجدي يعقوب، برنامج زراعة القلب في مستشفى هارفيلد البريطاني منذ عام 1980 حيث قام هو وفريقه بآلاف العمليات الجراحية فيما وصل إجمالي عدد عمليات زراعة القلب التي قام بها في حياته نحو ألفي عملية مما جعل مستشفى هارفيلد المركز الرئيسي لزراعة الأعضاء في المملكة المتحدة.

وتحدث البروفيسور مجدي يعقوب، في المقابلة المصورة، عن مسيرته المهنية وأهمية التبرع بالأعضاء والعمل الرائد المستمر في زراعة الأعضاء لإنقاذ حياة الكثيرين.

ويقول  الدكتور مجدي يعقوب في المقابلة، “أتذكر الأمر بأكمله، لقد كنا نعمل بتفاني من اجل الاعتناء بقلوب ورئات المرضى بينما نشاهد امامنا مرضى يعانون أشد الألم، ولم يكن لدينا ما نقدمه سوى الإسراع في اجراء عمليات زراعة الأعضاء.”

وأضاف  الدكتور مجدي يعقوب: “تقدمت عمليات زراعة الأعضاء بسرعة كبيرة، وكان هذا تقدم طبيعي، الامر الذي دعمنا في مساعدة المرضى واجراء عمليات الزرع هنا في مستشفيات هارفيلد”

تابع موقع تحيا مصر علي