عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اقتراحات النواب تناقش اقتراح النائبة هند حازم بشأن إضافة مادة للرياضات التي يمارسها الأشخاص ذوي الإعاقة بكليات التربية الرياضية.. الإثنين

تحيا مصر

تعقد لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب برئاسة النائب عاطف ناصر، اجتماعا الإثنين المقبل، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائبة هند حازم بشأن وضع مناهج خاصة بطلاب مدارس التربية الفكرية تعمل على تنمية مهاراتهم وسلوكهم وعاداتهم وربطها بالمجتمع والواقع الذي يعيشوا فيه وجميع من يتعامل معهم بداية من أولياء الأمور والأسرة والمدرسة والبيئة المحيطة بما تخدم على تفعيل مهاراتهم وقدراتهم في ضوء ما لديهم وما يستطيعون فعله لكي يعيش داخل المجتمع كفرد يعتمد عليه وليس عبء على أحد.
تحيا مصر 

كما تناقش اللجنة الاقتراح برغبة  المقدم من النائبة، بشأن إضافة مادة الرياضات التي يمارسها الأشخاص ذوي الإعاقة بكليات التربية الرياضية (بنين- بنات) بجميع الجامعات المصرية بما يساهم في تنمية مهارات وقدرات ذوي الإعاقة الرياضية وتأهيلهم لكي يصبحوا أبطالا يحملون اسم مصر في جميع المحافل الدولية.

هند حازم لـ الرئيس السيسي: الدولة لم تشهد مثل هذا الدعم والإهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة منذ 25عاما

وكانت قد أوضحت النائبة هند حازم حبيب عضو مجلس النواب، عضو لجنة التضامن الإجتماعي، كواليس حوارها اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية علي هامش إحتفالية قادرون بإختلاف والذي أقيم بمركز المنارة للمؤتمرات وقيام الرئيس بتقبيل رأسها مؤكدة انها تقدمت بالشكر الي الرئيس لإهتمامه الشديد بفئة الأشخاص من ذوي الإعاقة وتقديم كافة الدعم اللازم لهم.

وأضافت  حازم، انها تحدثت مع الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلة له انها منذ قرابة 25 عاما وهي تجلس علي كرسي متحرك ولم تشهد مثل هذا الدعم والإهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة كما أنني فخورة جدا بسيادتكم ولمدي إهتمامكم بفئة الأشخاص من ذوي الإعاقة.

واستكملت عضو مجلس النواب، قائلة تقدمت بالشكر الي الرئيس علي توجيهه الدكتورة نيفين القباج والخاص بحصول المرأة المعاقة علي معاش والدها وتسهيل إجراءات الحصول علي كارت الخدمات المتكاملة وغيرها من التوجيهات التي تهم جميع ذوي الإعاقة في كل محافظات الجمهورية.

وأشارت النائبة هند حازم، قائلة ان الرئيس عبد الفتاح السيسي هو من ألقي الضوء علي الأشخاص من ذوي الإعاقة وهو من أعطي إشارة الإهتمام بنا والقي الضوء علي فئة كانت تعاني لسنوات عديدة من التهميش وعدم الإهتمام مؤكدة ان قبلة الرئيس علي رأسي وسام شرف كبير وسوف أظل أفتخر به دائما وتأكيدا علي إهتمام سيادته بفئة ذوي الإعاقة.
 

تابع موقع تحيا مصر علي