عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يهنئ هاتفيا نتنياهو على تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

خلال اتصال هاتفي، تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتهنئة لرئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو  "، على توليه منصبه رسمياً ونجاحه في تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة. 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاتصال تناول التباحث بشأن عدد من موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن مناقشة مجمل التطورات الحالية على الساحتين الدولية والإقليمية.

الرئيس السيسي يهنئ هاتفيا نتنياهو على تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة

ومن جانبه؛ أكد الرئيس على مواصلة مصر تحركاتها المكثفة في كافة الملفات المتعلقة بالقضية الفلسطينية وعلى رأسها جهود الحفاظ على التهدئة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، واستئناف المفاوضات بين الجانبين.

كما شدد على أهمية تحقيق السلام العادل والشامل بما يسهم في تحقيق الأمن والرخاء لكافة شعوب المنطقة، كما أكد سيادته على ضرورة تجنب أية إجراءات من شأنها أن تؤدي لتوتر الأوضاع وتعقيد المشهد الإقليمي.

وكان قد تسلم زعيم حزب الليكود الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم الأحد، كتاب التكليف، من رئيس الدولة العبرية، إسحاق هرتزوغ، من أجل المضي قدما في تشكيل حكومة، بناء على نتائج الانتخابات الأخيرة التي عززت حظوة اليمين.

 

وبادر الرئيس الإسرائيلي، إلى تكليف نتنياهو، بناء على التوصيات التي تلقاها من نواب الكنيست، فيما عاشت إسرائيل، حالة من التقلب السياسي، خلال السنوات الأخيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي