عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الشرقية يعلن بدء إقامة معارض "أهلا رمضان"

محافظ الشرقية الدكتور
محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

قرر محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب إقامة معارض "أهلا رمضان" في جميع مدن وقرى المحافظة لتوفير السلع بأسعار مخفضة عن الأسواق لمواجهة غلاء الأسعار.

تحيا مصر 

محافظ الشرقية يعلن بدء إقامة معارض "أهلا رمضان"

وأضاف المحافظ - في بيان اليوم الثلاثاء، أنه يتم إقامة معارض أهلاً رمضان بالتنسيق مع الغرفة التجارية ووزارة التموين بهدف توفير كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن نظيرتها بالخارج تيسيراً على المواطنين ومحاربة ارتفاع الأسعار.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمرور اليومي على المعارض لمتابعة حركة البيع والشراء داخلها والتأكد من الالتزام بالأسعار الاسترشادية المعلنة وجودة المنتجات المعروضه للبيع أمام المواطنين والتنبيه في حالة عدم الالتزام بالأسعار المحددة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين دون تهاون.

تموين الشرقية:  إقامة أجنحة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة

من جانبها قالت وكيل وزارة التموين بالشرقية فايزة عبد الرحمن، إنه تم الاتفاق مع السلاسل التجارية الكبرى بمدن المحافظة على إقامة أجنحة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بأسعار تقل عن مثيلاتيها لمواجهة غلاء السلع غير المبررة ، مشيرة إلى أنه يتم عرض لحوم سودانية في معارض أهلا رمضان الجاري إقامتها بجميع مدن المحافظة بسعر 140 جنيها للكيلو بالإضافة إلى طرح كميات كبيرة من السكر والدقيق والزيت والأرز بأسعار مخفضة.
وأشارت إلى أنه سيتم تكليف فرق عمل من التموين للمرور على منافذ بيع السلع المخفضة والتي قد يصل عددها إلى 100 منفذ وذلك للتأكد من إعلان الأسعار المتفق عليها وتحرير محاضر للمخالفين.

محافظ الشرقية: يتفقد تنفيذ المشروعات الجارية بمنيا القمح

وفي سياق آخر، تفقد محافظ الشرقية مركز ومدينة منيا القمح لمتابعة نسب تنفيذ المشروعات الجارية بالقطاعات الخدمية والعمل على تذليل كافة العقبات أمام الشركات المسند لها تنفيذ الأعمال لسرعة الإنتهاء منها طبقاً للتوقيتات الزمنية المحددة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

وبدأ المحافظ جولته بتفقد منطقة كوبري أبو طبل والتي تشهد أعمال تغطية لمسافة 500 متر بترعة المدير، ورصف وإنشاء 2 كوبري بتكلفة إجمالية 50 مليون جنيه حيث تُعد محوراً مرورياً مهاماً يربط بين مدينة منيا القمح وقرية شلشلمون ومركزي مشتول السوق وبلبيس، كما تابع أعمال التغطية الجارية بمسافة 300 متر بترعة المدير من إجمالي 500 متر بنظام (بوكس سيكشن) والمنفذة بالتعاون بين الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالشرقية وهندسة ري القليوبية، مشدداً بسرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال التغطية للبدء في تنفيذ أعمال الرصف فوق التغطية وكذلك متابعة أعمال التوسعة الجارية بكوبري أبو طبل بإنشاء 2 كوبري على مصرفي القليوبي، وأبو الأخضر لفك الإزدحام المروي بالمنطقة.

وكلف المحافظ، أشرف عامر رئيس مركز ومدينة منيا القمح بالتنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري ومسئولي قطاعات الغاز والكهرباء والإتصالات لسرعة الانتهاء من أعمال رفع كابلات الكهرباء وخطوط الغاز والفايبر أسفل موقع الكوبريين للبدء في أعمال التوسعة والرصف لفك الإختناقات المرورية بمنطقة كوبري أبو طبل المؤدي إلى الطريق الإقليمي.
وتوجه المحافظ لتفقد أعمال الرصف والتطوير الجارية بشارعي هندسة الري والعمدة بمدينة منيا القمح بإجمالي أطول 1.7 كم ومتوسط عرض من 10: 12 م، بتكلفة إجمالية 14 مليون جنيه، مشددا بسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال وتهيئة الشوارع أمام حركة السيارات والمارة تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها المدينة، كما تابع أعمال التطوير والتجميل الجارية بمنطقة كورنيش بحر مويس أمام مجلس المدينة والتي تبدأ من كوبري هندسة الري وصولاً لكوبري نادي المعلمين بطول 1.2 كم من الجانبين وبتكلفة مليون و500 ألف جنيه ويحتوي على مقاعد رخامية وبرجولات لجلوس المواطنين ليكون متنفسا ومتنزهاً يليق بأبناء المدينة وللمساهمة في استعادة الشكل الحضاري والجمالي لها.

وشهدت جولة المحافظ تفقد قطعة أرض فضاء بمساحة 5 أفدنة و2 قيراط أملاك دولة باتجاه منيا القمح / بنها مكلفا رئيس المدينة بوضع التصور الأمثل لاستغلاها في إنشاء مجمع مواقف لنقل المواقف العشوائية داخل المدينة عليها لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة بشوارع المدينة.

وأكد المحافظ على رئيس مركز ومدينة منيا القمح باستمرار تكثيف حملات النظافة ورفع تراكمات القمامة أولا بأول، وكذلك رفع الإشغالات من الشوارع والميادين العامة لإعادة الإنضباط للشارع مع المتابعة المستمرة لنسب تنفيذ المشروعات الجارية بالقطاعات الخدمية والتنموية وإلزام الشركات المنفذة بالجداول الزمنية المحددة لدخول المشروعات الخدمة وتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي