عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شاهد.. لحظة انقاذ طفل من السيول فى المدينة المنورة

لحظة انقاذ الطفل
لحظة انقاذ الطفل

انتشر مقطع على التواصل الاجتماعي يوثق لحظات إنقاذ طفل من سيل بالمدينة المنورة فى السعودية، حيث ظل الطفل واقفا على صخرة مرتفعة عن منسوب المياه. 

تحيا مصر

وقام مجموعة من الشبان بإنقاذه واستخراجه من السيل، بعد تمكنهم من عمل جسر بواسطة لوحين من الخشب، فيما نزل أحدهم وسط المياه وتوجه ناحية الطفل، وقام بحمله وعاد إلى الجهة الأخري، حتي وصل لأصدقائه الذين ساعدوه فى إخراج الطفل من السيل. 

وتواصل السلطات السعودية مواجهة الطقس السيئ الذي تشهده بعض مناطق المملكة، واتخذت خطوات واسعة لحماية مواطنيها، وشهدت مدينة جدة تساقط هائل لسقوط الأمطار، وكان رجال المرور جهود متواصلة في تنظيم حركة المرور في جدة مما سهل علي المواطنين والمقيمين سهولة التنقل

سيول فى جدة ومكة المكرمة

وكان المركز السعودي للأرصاد حذر أمس  الثلاثاء، من فرص هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد في عدد من المناطق، ومن المتوقع جريان سيول في أجزاء من مناطق مكة والمدينة والباحة وعسير، تمتد لتشمل القصيم وتبوك والجوف وحائل والحدود الشمالية.

من ناحية أخرى ، حذر الدفاع المدني في السعودية من التواجد بأماكن جريان السيول والتجمعات المائية وبطون الأودية، وأهاب بالتزام الأماكن الآمنة خلال فترات الطقس السيئ، وعدم الاقتراب تمامًا من أعمدة الإنارة في الشوارع لتجنب حوادث الأمطار على الطرق السريعة وغرق السيارات أو إنزلاقها بسبب السيول والمياه الجارية.

تابع موقع تحيا مصر علي