عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الفيوم يبحث إنشاء أول مدينة متكاملة لرعاية مرضى الزهايمر

محافظ الفيوم الدكتور
محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري

بحث محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، مع رئيس مجلس إدارة جمعية "الباقيات الصالحات" الدكتورة مروى ياسين، كافة الآليات والإجراءات المتعلقة بإنشاء أول مدينة متكاملة لرعاية وإقامة مرضي الزهايمر، يطبق بها مبدأ الرعاية الشاملة طويلة الأجل نفسياً واجتماعياً وبيئياً وطبياً.
تحيا مصر 

محافظ الفيوم يبحث إنشاء أول مدينة متكاملة لرعاية مرضى الزهايمر

وأشاد محافظ الفيوم، خلال اللقاء اليوم الأربعاء، بالدور الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني، والجمعيات الأهلية، والقطاع الخاص، جنباً إلى جنب مع الأجهزة التنفيذية، للارتقاء بالعديد من القطاعات الخدمية والتنموية، لتلبية احتياجات المواطنين ومساندة البسطاء ومحدودي الدخل.

وأوضح أنه سيتم تدبير عدد من قطع الأراضي المملوكة للدولة بالتنسيق مع الجهات المختصة، لمعاينتها على الطبيعة، واختيار القطعة الأنسب لإقامة هذا المشروع الخدمي عليها، موجهاً مسئولي جمعية "الباقيات الصالحات" بإعداد دراسة شاملة عن المشروع، يتضمن المخطط العام، والتوقيتات الزمنية للأعمال الانشائية، والفائدة التي ستعود علي أهالينا من أبناء المحافظة وباقي محافظات مصر، وكافة الأمور المتعلقة بالمشروع.


وأكد الأنصاري أن المحافظة مستعدة لتسخير كافة إمكانياتها لخدمة هذا المشروع الخدمي الهام، لافتاً إلى أهمية التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية، لتيسير الاجراءات اللازمة، وتنفيذ المشروع على الوجه الأكمل، بما يعود بالنفع والفائدة على الجميع.
من جانبها، استعرضت رئيس مجلس إدارة جمعية "الباقيات الصالحات"، المخطط العام لمشروع إنشاء أول مدينة متكاملة لرعاية مرضي الزهايمر على أرض محافظة الفيوم، لمواجهة ذلك المرض، لافتة إلى أن تلك المدينة ستكون الأولى من نوعها في أفريقيا والشرق الأوسط، كما أنها ستكون مقصداً علاجياً يُستخدم في نطاق السياحة العلاجية بالمحافظة.

تابع موقع تحيا مصر علي