عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: من بكرا كل اللي عنده دهب هيبيعه.. فيديو

أحمد موسى
أحمد موسى

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن مدخري الذهب سوف يلجأوا لبيعه بداية من غد الخميس، لشراء شهادات بنك مصر والبنك الأهلي بفائدة 25%.

وقال موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، :" فيه ناس هتبيع الذهب لشراء هذه الشهادات ، معقبا:"من بكرا كل اللي عنده دهب هيبيعه من أجل شراء شهادات استثمار بنكي ناصر والأهلي".

موسى: من بكرا كل مدخري الذهب هيبعوه

وفي وقت سابق، ثمن الإعلامي أحمد موسى، القرار الصادر من قبل بنكي مصر والأهلي بطرح شهادات بفائدة 25%، معقبا: "عائد هذه الشهادات أكبر عائد تم طرحه حتى الآن، وهى لمدة عام واحد فقط ".

وأضاف موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"،: "هذه الشهادات ستقضي على السوق السوداء للدولار".

وتابع: "هذه الشهادات ذات عائد آمن، ومن بكرة هتلاقوا الناس طوابير على البنوك، هيكون ضغط كبير على بنكي مصر والأهلي من أجل شراء هذه الشهادات".

وواصل: "طرح هذه الشهادات في هذا التوقيت يؤكد أن الجهاز المصرفي يقوم بالعمل على امتصاص وكبح التضخم الهائل؛ وهو تلبية لقرارات البنك المركزي".

وأكمل :"ما فعله البنك المصري والبنك الأهلي كان مفاجأة، و قرار طرح الشهادات، اليوم يهدف لجذب الدولار من السوق السوداء، ومجابهة المضاربات، حيث أن الدولار أصبح في حالة صعود ولأول مرة يتجاوز 25 جنيهًا".

أهداف اصدار شهادات بنكي الأهلي ومصر

وفي السياق عينه ، أكد الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، أن الهدف من اصدار شهادات بهذا العائد الكبير من قبل بنكي الأهلي ومصر، هو امتصاص السيولة، وتأجيل أي عملية استهلاك للاستفادة بالعائد المرتفع، والتخلي عن الدولار، وتغير فكرة أن الدولار يحقق عائد أعلى من الجنيه.

وأشار أستاذ التمويل والاستثمار، إلى أن سعر الدولار سيشهد تذبذب خلال الفترة المقبلة ثم يستقر، ومن ثم يعاود الانخفاض،  مع تحسن الوضع الاقتصادي، وتوفر المزيد من النقد الأجنبي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي