عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيئه الأرصاد الجوية: الأمطار ستنحصر علي هذه المناطق خلال الـ 72 ساعة القادمة

الدكتورة منار غانم
الدكتورة منار غانم

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك تحسن في الأحوال الجوية خلال الثلاثة أيام القادمة، وأن هناك انخفاض كبير في درجات الحرارة أثناء فترات الليل.

تحيا مصر

هيئه الأرصاد الجوية: الأمطار ستنحصر علي هذه المناطق خلال ال 72 ساعه القادمة

وأضافت غانم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد موسى لبرنامج "خط أحمر"على قناة "الحدث"، أن هناك فرص أمطار على السواحل الغربية ومطروح يوم الأحد القادم، وتزداد فرص الأمطار بكثافة يوم الإثنين على السواحل الشمالية للبلاد والمناطق الداخلية، ومحافظات الوجه البحري.

وكشفت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأماكن الصحراوية والمدن الجديدة تشهد انخفاضا في درجات الحرارة بسبب الجفاف، ودرجات الحرارة غدا الجمعة تتراوح بين 19 و20 درجة مئوية على القاهرة الكبري، وأثناء فترات الليل ستتراوح بين 11 و12 درجة مئوية، وتحذر من ظواهر جوية عنيفة خلال الأيام القادمة ومن الشبورة المائية خلال فترات الصباح الباكر.

كما كشفت  هيئة الأرصاد الجوية إنه يسود غدًا الجمعة، طقس بارد في ساعات الصباح الأولى ثم لطيف غائم نهارًا، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، والسواحل الشمالية، الشرقيه والغربية ووسط سيناء، ومائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد ودافئ على جنوب الصعيد.. فيما يسود ليلا طقس مائل للبرودة على أغلب الانحاء في أول الليل وبارد في آخرة، شديد البرودة على سيناء.

وحذرت خرائط الأرصاد من شبورة مائية تتكون في ساعات الصباح الأولى، على الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية.. لذا يجب توخي الحذر أثناء القيادة، مؤكدة أن حركة الملاحة البحرية مستقرة على البحر الابيض المتوسط، وتصبح معتدلة بسبب رياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1,25:1,75 متر، أما عن حركة الملاحة البحرية على البحر الاحمر.. فالنشاط معتدل وارتفاع الأمواج 1:1,5 متر.

تابع موقع تحيا مصر علي