عاجل
الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة برشلونة وأتليتكو مدريد في قمة الدوري الإسباني

تحيا مصر

يستعد فريق برشلونة الإسباني، لخوض مواجهة نارية أمام نظيره أتليتكو مدريد، مساء اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من عمر مسابقة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2022/ 2023.

موعد مباراة برشلونة وأتليتكو مدريد

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين في تمام العاشرة مساء اليوم الأحد الموافق 8 من يناير الجاري، وويحتضن ملعب واندا مترو بوليتانو معقل الأتليتي، هذا اللقاء المنتظر.

ويسعى فريق برشلونة، لتحقيق الفوز، لتعويض سقوطه في فخ التعادل خلال لقاء الجولة الماضية أمام إسبانيول، ولـ استغلال سقوط ريال مدريد، في لقاء اليوم أمام فياريال، بنتيجة هدفين مقابل هدف، حيث يحتل فريق برشلونة، صدارة الليجا الإسبانية، برصيد 38 نقطة، جمعهم من خلال الفوز في 12 مباراة، تعادل في لقائين، وتلقى خسارة وحيدة أمام ريال مدريد، ويأمل في توسيع الفارق بينه وبين الأخير الذي يأتي في المركز الثاني، إلى 3 نقاط.

أما كتيبة دييجو سيميوني، فيسعى للفوز في لقاء اليوم، حتى يصل للنقطة 30، ويحتل المركز الثالث في جدول الترتيب، فالفريق الأتليتي، يحتل حاليًا المركز الرابع برصيد 27 نقطة، جمعهم من خلال الفوز في 8 مواجهات، تعادل في 3 لقاءات، وتلقى الخسارة في 4 لقاءات، لذا متوقع أن تشهد المباراة حماس وقوة كبيرة بين الفريقين المتطلعين لتحقيق الفوز واقتناص نقاط المباراة.

تصريحات تشافي هيرنانديز

وقال تشافي المدير الفني لبرشلونة في تصريحات للمؤتمر الصحفي قبل المباراة: «غدًا سنلعب أحد المباريات المعقدة في الدوري، سنحاول أن نلعب مباراة جيدة وان نكون فعالين أمام المرمى، أمام خصومنا نكون مهيمنين ومسيطرين». 

وأضاف تشافي: «علينا أن نستغل فترة سيطرتنا ونسجل أهدافًا، علينا ألا نرتكب أي أخطاء، أعتقد أننا نظهر كل أسبوع تنافسيتنا، ولقاء أتليتكو سيكون كذلك، لم نفز منذ موسمين على ملعبهم، وهم خصم قوي بمدرب صلب دفاعيا، إذا لم نملك الشجاعة التهديفية غدًا فستكون الأمور صعبة». 

وواصل تشافي: «لأول مرة نكون محظوظين في القرعة ضد سبتة ولكن علينا أن نفوز، أخبرتكم سابقًا أنني سعيد بالفريق الذي أملكه تحدثت مع الرئيس ومع ماتيو وأنا سعيد بالفريق، جوردي وليفا لن يلعبان هذه المرة لكننا سنلعب بـ11 لاعبًا سنرى من سيكون خيارنا كرأس حربة يليق بظروف المباراة». 

وتابع: «فيران توريس يتحرك أكثر، فاتي يلعب بمركزية أكبر ربما الأشخاص لا يقدرون المجهودات التي يبذلها فيران، لكننا سعداء به وبفاتي أيضًا هما الاثنان قادران على اللعب كرأس حربة بالإضافة لممفيس سنرى غدًا، أحيانًا نخطئ بشكل فردي وأحيانًا بشكل جماعي نحن نحاول منح الثقة لكل اللاعبين كرة القدم هي لعبة تقوم على الأخطاء وعاجلًا أم آجلًا نرتكب أخطاء هذه الأمور تحصل». 

تابع موقع تحيا مصر علي