عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير أمن معلومات: نتطلع لتعاون دولي في مواجهة الهجمات الإلكترونية..فيديو

الدكتور محمد عزام
الدكتور محمد عزام

قال الدكتور محمد عزام، خبير أمن المعلومات، إن هناك تطلعا لتعاون دولي، في مكافحة الهجمات الإلكترونية.

تحيا مصر 

خبير أمن معلومات: نتطلع لتعاون دولي في مواجهة الهجمات الإلكترونية..فيديو

وأضاف "عزام"، خلال مداخلته في برنامج "ملف اليوم"، على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن تلك الهجمات أصبحت لا تصيب دولة بعينها، بل تصيب جميع دول العالم في القطاعات الاقتصادية والمجتمعية.

وتابع "عزام"، أن العالم أصبح مطالبا بتطوير التكنولوجيات التي يواجه بها تلك الهجمات، مشيرا إلى أن الجيل الثالث من الإنترنت سيكون غير مركزي، ما يوفر حماية أكبر للبيانات والمعلومات.

وأردف، أن هذا لا يتطلب فقط تعاونا دوليا، بل أيضا تعاونا إقليميا من أجل ردع الحروب السيبرانية، مثلما فعلت الولايات المتحدة الأمريكية بتأسيس قسم في وزارة الدفاع الأمريكية، مختص بالذكاء الاصطناعي.

وجدير بالذكر أن حزب حماة الوطن والسفارة الصينية بالقاهرة، نظم الطرفان اليوم، يومًا تدريبيًّا في مجال الأمن السيبراني، انقسم إلى محاضرتين ألقاهما اثنان من أهم خبراء الأمن السيبراني والمعلومات بالصين.

وألقى كلمة حزب حماة الوطن اللواء الدكتور محمد آمال الدين زيدان، وقد جاء فيها: ‎نتقدم بالشكر للحكومة الصينية على التعاون المثمر مع الحكومة المصرية من خلال حزب حماة الوطن. والأمن السيبراني هو عملية حماية الأنظمة والشبكات والبرامج ضد الهجمات الرقمية، التي تهدف عادة للوصول إلى المعلومات الحساسة أو تغييرها، لذلك بدأت الحكومات والجامعات حول العالم بإعداد وتخريج مهندسين في الأمن السيبراني، وتدريبهم على أعلى مستوى من أجل حماية البينة التحتية التكنولوجية من القرصنة.

تابع موقع تحيا مصر علي