عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بداية من اليوم ولمدة أسبوعين.. النائبة ليلى أبو إسماعيل تستضيف المبادرة الرئاسية لصحة المرأة

النائبة ليلى أحمد
النائبة ليلى أحمد أبو إسماعيل

تستضيف النائبة الدكتورة ليلى أحمد أبو إسماعيل، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، وعضو حزب الوفد، المبادرة الرئاسية لصحة المرأة فى عيادات مؤسسة الدكتور أحمد ابو إسماعيل الخيرية  بسمنود، بداية من اليوم الإثنين ٩ يناير، ولمدة اسبوعين.

تحيا مصر

 وأشادت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بالمبادرة الرئاسية لصحة المرأة، حيث أنها تضم نخبة من الأطباء المتخصصين، مشيرة إلى أن المبادرة توفر جميع أجهزة الأشعة التشخيصية من سونار، وأشعة الماموجرام للكشف عن أورام الثدى.

 وأكدت ابو إسماعيل، أن العيادات الخيرية بسمنود، تفتح أبوابها للسيدات والبنات، بداية من اليوم الإثنين 9 يناير، ومستمرة لمدة أسبوعين، وتبدأ العيادات بالاستقبال من ٩ صباحًا حتى ٤ مساءً.

 وأعربت النائبة ليلى ابو اسماعيل، عن شكرها للرئيس عبد الفتاح السيسي، لاهتمامه بالقطاع الصحي، واطلاق العديد من المبادرات التي تهتم بصحة المرأة والطفل للحفاظ على صحة المصريين.

 

نتائج "100 مليون صحة " وفق تقرير وزارة الصحة والسكان

والجدير بالذكر أن تقرير وزارة الصحة والسكان، قد أوضح جهود الدولة فى إطلاق المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، والتي شملت إطلاق المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس سى والأمراض غير السارية، فى الفترة من أكتوبر 2018 إلى أبريل 2019، وساهمت المبادرة فى خفض معدل الإصابات الجديدة بالفيروس بأكثر من 92% سنوياً، وتم فحص أكثر من 90 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

 

المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة

واطلقت المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة فى يوليو 2019، لتقديم خدمة الكشف المبكر عن أورام الثدى والأمراض غير السارية والصحة الإنجابية للسيدات، فضلاً عن تقديم العلاج بأحدث بروتوكولات العلاج العالمية بالمجان، بتكلفة 602.9 مليون جنيه حتى الآن، كما تم فحص 24.6 مليون سيدة بداية من سن الـ 18 عامًا حتى الآن.

وضمن المبادرات الصحية أيضًا، تم إطلاق المبادرة الرئاسية لدعم صحة الأم والجنين، فى مارس 2020، بتكلفة 55.5 مليون جنيه، وقد تم فحص 1.48 مليون سيدة من أصل 1.5 مليون سيدة مستهدفة.

تابع موقع تحيا مصر علي