عاجل
الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

حبس الطالب المتهم بالشروع في قتل زميله 3 سنوات بالشرقية

المجني عليه
المجني عليه

قررت محكمة جنايات الزقازيق والمنعقدة بديرب نجم في محافظة الشرقية، اليوم الإثنين حبس الطالب المتهم بالشروع في قتل زميله داخل مدرسة السادات الثانوية العسكرية بنين التابعة لإدارة ديرب نجم التعليمية 3 سنوات.

تحيا مصر 

 تعود أحداث القضية رقم 5442 جنح مركز شرطة ديرب نجم إلى يوم 20 من شهر مارس لسنة 2022، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية إخطاراً بورود إشارة من مستشفي ديرب نجم المركزي يفيد وصول الطالب "محمود عبدالرحمن" 16 سنة، طالب بالصف الأول الثانوي العام خدمات في مدرسة السادات الثانوية العسكرية بنين في ديرب نجم، مقيم بقرية برمكيم التابعة لمركز شرطة ديرب نجم، مصابًا بنزيف داخلي بالمخ وتوقف عضلة القلب.

الانتقال والفحص

على الفور انتقل ضباط المباحث إلى محل البلاغ، وتبين من الفحص أنه قد قام فريق طبي في المستشفى بعمل إنعاش قلبي رئوي للطالب "محمود عبد الرحمن" المصاب وتمت إزالة بعض عظام الجمجمة لتخفيف الضغط الواقع على المخ، كما تبين من التحريات أن وراء تلك الواقعة زميل المجنى عليه  في نفس المدرسة يُدعى "محمد س" 16 سنة، حيث قام بالاعتداء والضرب على المجني عليه وتسبب في إصابته أثناء حضورهما امتحان داخل المدرسة.

القبض على المتهم

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وإحالته إلى نيابة ديرب نجم التى أمرت بإحالته إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم بحبسه 3 سنوات.

مصرع شابين إثر حادث تصادم مروري

وفي سياق أخر كان قد شهد كوبري شرويدة بمدينة الزقازيق في محافظة الشرقية وقوع حادث مروع، حيث لقي شابين مصرعهما في حادث تصادم مروري أعلى الكوبري، وتم نقل جثتهما إلى مشرحة مستشفى الزقازيق الجامعي تحت تصرف النيابة العامة.

كانت قد بدأت الواقعة بتلقي اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية إخطاراً من اللواء محمد الجمسي مدير المباحث الجنائية بورود إشارة من مستشفي الزقازيق الجامعي تفيد وصول الطالب "كريم محمد الشرقاوى" 19 عاما و" زياد أحمد خضر"19 عاما مقيمان نطاق مركز الزقازيق، جثتان إثر تعرضهما لحادث تصادم مروري أعلى كوبري شرويدة، وتم التحفظ على جثتهما بمشرحة المستشفى.

تابع موقع تحيا مصر علي