عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار الطبي للتحالف الوطني للعمل الأهلي: التحالف خصص أكثر من ثلث ميزانيته لدعم الخدمات الصحية

الدكتورة هالة صلاح
الدكتورة هالة صلاح المستشار الطبي للتحالف الوطني

قالت الدكتورة هالة صلاح، المستشار الطبي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن هذه المرة تعد الأولى التي تجتمع مؤسسات التعليم العالي ومؤسسات المجتمع الومدني على هدف واحد، وهو الخدمة الصحية تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي، والذي اهتم بقطاع الصحة وخصص له ما يزيد على ثلث ميزانيته لدعم الخدمات الصحية في الدولة.

وأضافت “صلاح”، خلال كلمتها بالمؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن هناك قاعدة عريضة في المجتمع المصري من المؤسسات التي تساهم في الخدمات الصحية تم التعاون معها في التحالف، وتم من خلالها ومن خلال أكثر من 3 آلاف جمعية قاعدية، التواصل مع 310 معامل وصيدليات، ووجود أكثر من 60 مستشفى متخصصًا ومعهدًا، بالإضافة إلى الكيانات البحثية في تقديم خدمة عريضة وصلت إلى 5 ملايين مواطن بتكلفة تصل إلى 4.9 مليار جنيه.

وتابعت المستشار الطبي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي: "إنه وفقًا للتوجيهات السياسية للدولة وتوجيهات الرئيس السيسي بالصحة، كان من أهم أولوياتنا أن يجد المريض من يمد له العون والعمل على تحسين مؤشرات الصحة"، لافتة إلى أنه لم يكن هناك أي فئة مستثناة، فكان الكل في دائرة الاهتمام بداية من المرأة والأطفال والكبار وذوي الهمم.

الرئيس السيسي يوجه الشكر للتحالف الوطني للعمل الأهلي

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، على الإنجازات التي حققها على مدار العام الماضي، مضيفًا بأن الجهد الذي يقوم به التحالف الوطني كبير جدا وله انعكاس على الأرض.

وطالب "السيسي"، خلال كلمته بالمؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، من التحالف بزيادة الجهد والدعم المقدم للمواطنين، قائلًا: "نحتاج لبذل جهد أكبر خلال 2023 بسبب الأزمة التي نمر بها".

الرئيس السيسي يدعو التحالف الوطني لزيادة الدعم خلال 2023 لأكثر من 14 مليار جنيه

ودعا الرئيس السيسي التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي وجميع المنتمين  للمجتمع المدني بزيادة الدعم المقدم خلال 2023 لأكثر من 14 مليار جنيه.

وقالت نهى طلعت، أمين سر لجنة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن الإنجازات التي حققها التحالف، خلال عام 2022، كان دفعة قوية وطموحة لاتساع مظلة التحالف، موضحة أن  التحالف يضم تحت مظلته 30 كيان تنموي وخدمي.

تابع موقع تحيا مصر علي