عاجل
الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ أسيوط: نتخذ الإجراءات القانونية حيال المتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

محافظ أسيوط عصام
محافظ أسيوط عصام سعد

أكد محافظ أسيوط عصام سعد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة حيال المخالفين والمتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لها بكل حسم دون تهاون أو تقاعس ، لافتًا إلى متابعة ورصد أي حالات تعدي أو مخالفة وازالتها فورًا قبل تفاقهما على أن يتم متابعتها لعدم تكرار التعدي مرة أخرى للحفاظ على الرقعة الزراعية وحقوق الأجيال القادمة ومستقبلها في غذاء سليم.

تحيا مصر 

محافظ أسيوط: نتخذ الإجراءات القانونية حيال المتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

وأوضح المحافظ، في بيان اليوم الاثنين، أنه تم إزالة 9 حالات تعد على أراض زراعية وأملاك دولة والطريق العام بقرى عرب مطير والغنايم قبلي وأولاد محمد والعزايزة والغنايم بحري التابعة لمراكز الفتح والغنايم وساحل سليم، تنوعت ما بين فك شدة خشبية، سملات، بلوكات بيضاء،أعمدة خرسانية بإستخدام معدات الحملة الميكانيكية لتلك الوحدات المحلية التابعة لها، مشيراً إلى التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن للوقوف أمام أي تعدي أو مخالفة للقانون واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيالها.

وعلى صعيد متصل ، أكد محافظ أسيوط العمل على تطوير منظومة النظافة والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذاً لتوجيهات الدولة، لافتاً إلى تسخير كافة الإمكانات المتاحة وتقديم سبل الدعم الممكنة لرفع مستوى النظافة والتخلص الآمن من المخلفات والحفاظ على البيئة المحيطة لإعادة الواجهة الحضارية للمحافظة لسابق عهدها بشكل يليق بها، مشيراً إلى استمرار أعمال النظافة والتجميل ورفع القمامة وإزالة المخلفات بصفة دورية ومستمرة خلال الفترتين الصباحية والمسائية على مدار اليوم بمراكز وقرى المحافظة.

وأشار إلى تنفيذ الوحدات المحلية لديروط وصدفا والبداري وابوتيج وأبنوب وساحل سليم حملات لرفع المخلفات والأتربة ومنع تراكمات القمامة بالشوارع والميادين وشفط الأتربة من جانبي عدد من الطرق ، فضلاً عن صيانة عدد من كشافات الإضاءة وأعمدة الإنارة ببعض القرى ، بالإضافة إلى تسوية وتمهيد الطرق والشوارع غير الممهدة لتيسير الحركة المرورية .

وفي سياق آخر، قالت القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط الدكتورة مها كامل غانم، إنه اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لمشاركة جامعة أسيوط الأهلية في "أسبوع الجامعات الأهلية" و الذي ينظمه معهد إعداد القادة للجامعات الأهلية بجامعة الجلالة خلال الفترة من 27 حتى 31 يناير الجاري بمشاركة الجامعات الأهلية والإلكترونية على مستوى الجمهورية،و المنعقد تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي و البحث العلمي .

وأكدت رئيس جامعة أسيوط في بيان، حرص الإدارة على المشاركة في أسبوع الجامعات الأهلية الذى يعد أول نشاط طلابي قمى يجمع الجامعات الأهلية والإلكترونية والذي يعكس ما توليه الدولة من اهتمام غير مسبوق و دعم لمجالات التعليم في مصر بمراحله المختلفة بصفة عامة وفي ما يخص التعليم العالي والبحث العلمي بصفة خاصة وإتاحة الفرص لطلابها للمشاركة و ممارسة مختلف الأنشطة الطلابية المتنوعة.

وأشارت إلى التكامل النموذجي القائم بين جامعة أسيوط الحكومية ونظيرتها الأهلية و تقديم كافة أوجه الدعم و تعظيم مجالات الدعم اللوجيستي والأكاديمي والإداري الذى تقدمه جامعة أسيوط للجامعة الوليدة.

من جانبه ، أوضح القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم و الطلاب الدكتور أحمد عبدالمولى أن الجامعة تشارك بوفد الطلابي يضم 21 طالبا و طالبة.

تابع موقع تحيا مصر علي